بريطانيا تتخوف من وقوع هجوم إرهابي باستخدام المواد المشعة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44469/

ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية نقلا عن تقرير حكومي أن المملكة المتحدة تواجه تهديدا متزايدا بهجوم نووي من قبل تنظيم "القاعدة" بعد زيادة تسريب المواد المشعة. وجاء في التقرير أن الحكومة تخشى من احتمال قيام الإرهابيين بنقل جهاز نووي في نهر التيمز وتفجيره فى وسط العاصمة لندن.

ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية نقلا عن تقرير حكومي أن المملكة المتحدة تواجه تهديدا متزايدا بوقوع هجوم نووي من قبل تنظيم "القاعدة" بعد زيادة تسريب المواد المشعة.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر الثلاثاء 23 مارس/آذار أن صانعي القنابل لهم خبرة فى أفغانستان وربما  تمكنوا من الحصول على القدرة  لصناعة ما يسمى "القنبلة القذرة"، وذلك من خلال المعلومات المتوفرة على شبكة الإنترنت.

وجاء في التقرير أن الحكومة تخشى من احتمال قيام الإرهابيين بنقل جهاز نووي في نهر التيمز وتفجيره فى وسط العاصمة لندن. وقد قررت الحكومة إقامة مركز لرصد ما وصفته الصحيفة بـ "القوارب المثيرة للشبهة".

وقالت السلطات البريطانية إنها تعتزم إنشاء وكالة جديدة للأمن البحري لرصد ومنع أي تهديدات لموانئها وسفنها.

وقال اللورد وست وزير الأمن البريطاني لدى إعلانه خطط تأسيس مركز معلومات الأمن البحري يوم الاثنين إن هجوما انطلق من البحر على مدينة مومباي الهندية في عام 2008 زاد المخاوف بشأن الأمن البحري. كما أن دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012 بمنشآتها التي سيقام بعضها على الساحل الجنوبي تمثل مشاكل خاصة.

وسيجمع المركز معلومات عن جميع الأنشطة المتعلقة بالبحرية البريطانية عن طريق التنسيق وتبادل المعلومات بين الجهات الحكومية بشأن مخاطر مثل الإرهاب والقرصنة وتهريب المخدرات. وسيتيح ذلك قدرة أفضل وأسرع على اتخاذ القرار.

المصدر: "ديلي تلغراف" + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك