مدفيديف يؤكد على مسؤولية قطاع الطاقة الروسي أمام المجتمع ويدعو لتحديثه

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44464/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على مسؤولية قطاع الطاقة الوطني أمام المجتمع والأجيال القادمة. وأشار مدفيديف خلال اجتماع للجنة تحديث الاقتصاد الروسي إلى أهمية "البعد الاجتماعي" لعملية التحديث الاقتصادي، مؤكدا على أن تطوير التكنولوجيا سيساعد على رفع المستوى المعيشي للمواطنين.

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على مسؤولية قطاع الطاقة الوطني أمام المجتمع والأجيال القادمة.

وقال مدفيديف في كلمة ألقاها في اجتماع لجنة تحديث الاقتصاد الروسي والتنمية التكنولوجية في مدينة خانتي مانسييسك الروسية الواقعة غرب سيبيريا في 23 مارس/آذار إن "علينا أن نتذكر المسؤولية الاجتماعية لقطاع الطاقة الوطني ودوره في الحفاظ على الثروات الطبيعية في بلادنا" للأجيال القادمة.

وأشار الرئيس الروسي إلى أهمية "البعد الاجتماعي" لعملية التحديث الاقتصادي، مؤكدا على أن تطوير التكنولوجيا سيساعد على تحسين ظروف العمل والحفاظ على البيئة ورفع المستوى المعيشي للمواطنين.
وأكد دميتري مدفيديف أن مهمة رفع فعالية مجال الطاقة تحمل طابعا استراتيجيا وتتطلب جهودا طويلة المدى. وأضاف أن وروسيا تتأخر في تطوير التكنولوجيات حديثة في مجال الطاقة وان نفقات الشركات على البحوث العلمية ليست كافية.

وقال الرئيس الروسي إن العمل في هذا المجال يتطلب تنسيقا بين الشركات الكبيرة والصغيرة وكافة مؤسسات الدولة، مؤكدا أن مثل هذا النهج الشامل سيسمح بتحقيق نتائج حقيقية.

من جهة أخرى دعا مدفيديف إلى الاستعانة بالخبرات الأجنبية المتقدمة بشكل أوسع في رفع فعالية مجال الطاقة للاقتصاد الروسي.

الرئيس الروسي يدشن المرحلة الاولى من  أول واكبر محطة توليد كهرباء في روسيا تعمل على الغاز المصاحب.
دشن الرئيس دميتري مدفيديف اليوم في مدينة خانتي مانسييسك  المرحلة الاولى من أول واكبر محطة توليد كهرباء في روسيا تعمل توربيناتها على الغاز المصاحب.
ونوه مدفيديف بأهمية المحطة التي تعود لشركة تابعة لشركة النفط الروسية الكبرى "روس نفط"، وذلك نظرا لخصائصها الفريدة التي تتيح حل مشكلة فاعلية الطاقة. وعقب ذلك تفقد مدفيديف حقل "ساخالين الغربي" في المدينة واطلع على دورة استخراج النفط من الحقل وعلى آلية عمل محطة ضخ النفط والغاز وتحضيرهما للنقل الى مجمع إعادة ضخ النفط.
وتبلغ طاقة المرحلة الاولى للمحطة 135 ميغا واط وطاقتها الاجتمالية ستبلغ 315  ميغا واط.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم