بوتين:روسيا ستواصل دعمها للصين في جميع المسائل بما فها قضية تايوان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44460/

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال لقائه نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ في موسكو في 23 مارس/آذار ان روسيا تعتزم مواصلة دعمها للصين في جميع المسائل بما فيها قضية تايوان وتسعى الى بناء علاقات قائمة على اساس احترام المصالح المشتركة.

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال لقائه نائب الرئيس الصيني شي  جين بينغ في موسكو في 23 مارس/آذار ان رسيا تعتبر الصين شريكها الاستراتيجي وتعتزم مواصلة دعمها للصين في جميع المسائل بما فيها قضية تايوان وتسعى الى بناء علاقات قائمة على اساس احترام المصالح المشتركة.
ولاحظ بوتين ان التبادل التجاري بين البلدين تقلص على خلفية الازمة المالية العالمية، الا ان نمو الاستثمارات المتبادلة مستمر. 
من جانبه اشاد شي جين بينغ بدور روسيا كاحد اللاعبين الرئيسيين على الصعيد الدولي. وقال ان بكين تود ان ترى روسيا دولة قوية وديمقراطية وان تكون احد اقطاب النظام الدولي المعاصر. واكد "اننا ندعو الى ان تنهض روسيا بدور مهم في العلاقات الدولية والاقليمية طبقا لصفتها كدولة عظمى.
واشار شي جين بينغ الى المستوى الرفيع للعلاقات الروسية ـ الصينية واكد انها تعتبر اولوية في السياسة الخارجية الصينية.
ولدى حديثه عن مسألة حماية الانهر الحدودية واستخدامها الجيد قال القائد الصيني ان بكين ترى ضرورة ان يحيط الطرفان بعضهما الاخر حول وجود نية لبناء منشآت مائية على هذه الانهر، مؤكدا على وجوب عدم الحاق ضرر بنوعية مياه ومجرى الانهر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)