ماريا بورغانوفا: 30 عاما في خدمة فن النحت

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44446/

افتتح في الأكاديمية الروسية للفنون في موسكو معرض لأعمال النحاتة الروسية الموهوبة ماريا بورغانوفا. وقد أقيم المعرض بمناسبة مرور ثلاثين عاما على بدء عملها الإبداعي. أنها شغفت بفن النحت منذ نعومة الأظفار واختارته مهنة لها، إذ حذت في ذلك حذو أبيها النحات الموسكوفي البارز ألكسندر بورغانوف.

افتتح في الأكاديمية الروسية للفنون في موسكو معرض لأعمال النحاتة الروسية الموهوبة ماريا بورغانوفا. وقد أقيم المعرض بمناسبة مرور ثلاثين عاما على بدء عملها الإبداعي.

ابدت ماريا بورغانوفا مواهبها في مجالي الرسم التشكيلي وعلم الفن. وليس من باب المصادفة أنها شغفت بفن النحت منذ نعومة الأظفار واختارته مهنة لها، إذ حذت في ذلك حذو أبيها النحات الموسكوفي البارز ألكسندر بورغانوف.
تُفضّل النحاتة أن تستخدم في عملها المعادن والخشب، فيؤثر كل من هاتين المادتيْن في مواضيع المنحوتات وأشكالها. أما البرونز، فتصنع يَدَا الفنانة منه تراكيبَ غريبةً تشبه الأجهزة والآلات الميكانيكية المختلفة التي تُكسبها المبدعة عناصر الفكاهة والهزل، مثلما نراه في معروضاتها بعنوان "الطائرات".
ويحتفظ بمنحوتات ماريا بورغانوفا في أكبر المتاحف في شتى بلدان العالم، ومن بينها روسيا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة