مندوب روسيا الدائم في الامم المتحدة يؤكد تأييد بلاده لعملية التسوية السياسية والمصالحة في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44414/

قال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الامم المتحدة يوم الاثنين 22 مارس/اذار في كلمته في الجلسة المفتوحة لمجلس الامن الدولي، ان روسيا تدعم عملية التسوية السياسية والمصالحة في أفغانستان.

قال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الامم المتحدة يوم الاثنين 22 مارس/اذار في كلمته في الجلسة المفتوحة لمجلس الامن الدولي،  ان روسيا تدعم عملية التسوية السياسية والمصالحة في أفغانستان.واضاف تشوركين "ومع ذلك لا ينبغي لهذه العمليات ان تلحق ضررا  بتحقيق الاستقرار الطويل الأمد في البلاد، وان تعارض القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن، بما في ذلك التنفيذ الفعال لنظام العقوبات المفروضة على طالبان وتنظيم القاعدة".
واكد الدبلوماسي الروسي قائلا ان "الحوار لن يكون ممكنا الا مع اولئك الذين سلموا أسلحتهم، والذين يعترفون بالحكومة وبدستور افغانستان والذين قطعوا العلاقات مع تنظيم القاعدة وغيرها من الجماعات الارهابية ".

واستطرد تشوركين قائلا ان " القرار الذي اتخذه اليوم أعضاء مجلس الامن الدولى حول تمديد تفويض بعثة المساعدة التابعة للامم المتحدة في أفغانستان لسنة اخرى، يعتبر  قرارا  يمس كل المشاكل الأفغانية ويعزز الدور المركزي للامم المتحدة في تنسيق الجهود الدولية الخاصة بالتسوية في مرحلة ما بعد النزاع، واعادة بناء اقتصاد افغانستان وتحسين الوضع الاجتماعي.

واشار تشوركين الى ان " القرار يعكس قلق المجلس من تردي الوضع الامني في افغانستان نظرا لتزايد الأنشطة الإرهابية لطالبان والقاعدة وتقوية الصلة بين الارهابيين وتجار المخدرات في البلاد".
واعاد تشوركين الى الاذهان ان وفد روسيا سعى خلال مناقشة مشروع هذا القرار الى ان تعكس هذه الوثيقة الوضع الحقيقي الصعب في افغانستان والمهام المطروحة في هذا الصدد امام الحكومة الافغانية وبعثة الامم المتحدة والمجتمع الدولي ككل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك