رئيس الاتحاد الروسي لتزلج بالاسكي يستقيل من منصبه

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44413/

قدم فلاديمير لوغينوف رئيس الاتحاد الروسي للتزلج بالإسكي استقالته يوم الإثنين 22 مارس/آذار، على خلفية النتائج الباهتة للبعثة الروسية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 21 التي استضافتها مدينة فانكوفر الكندية في الفترة ما بين 12 و 28 من شهر فبراير/شباط 2010.

قدم فلاديمير لوغينوف رئيس الاتحاد الروسي للتزلج  بالإسكي استقالته يوم الإثنين 22 مارس/آذار، على خلفية النتائج الباهتة للبعثة الروسية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 21 التي استضافتها مدينة فانكوفر الكندية في الفترة ما بين 12 و 28 من شهر فبراير/شباط 2010.

وجاء في بيان نشره لوغينوف على الموقع الرسمي للاتحاد الروسي للتزلج   بالإسكي " للأسف، إن العمل الذي قمنا به في السنوات الماضية بغية تطوير لعبة التزلج بالاسكي، لم يؤد الى الارتقاء الى مراكز متقدمة على المستوى العالمي، فقد احرزنا المركز الرابع نتيجة ذلك في اولمبياد فانكوفر 2010 برصيد 4 ميداليات فقط منها ذهبية وفضية وبرونزيتان، وأحرزنا المركز الثاني في الترتيب العام في مسابقة كأس العالم للموسم 2010/2009. اعتقد بأن هذه النتائج لا تليق بدولة رائدة في لعبة التزلج بالاسكي كروسيا، لذا قررت تقديم استقالتي من منصب رئيس الاتحاد الروسي للتزلج على الثلج بالإسكي، وأود أن أعرب عن امتناني لكل من يعمل بنشاط من أجل تطوير هذه اللعبة في كل ركن من أركان بلدنا".

ويعد لوغينوف ثالث مسؤول بارز يقدم استقالته، بعد أن حل المنتخب الروسي في المركز الحادي عشر فقط في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر  برصيد 3 ميداليات ذهبية و 5 ميداليات فضية و 7 ميداليات برونزية.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ليونيد تياغاتشوف قد  قدم استقالته ايضاً من منصبه يوم الخميس 4 مارس/آذار، كما قدم نائب وزير الرياضة غينادي اليوشين استقالته ايضاً في وقت سابق، وجاء ذلك كله بعد أن طالب الرئيس دميتري مدفيديف المسؤولين عن تحضير البعثة الاولمبية الروسية بتقديم الاستقالة، حيث قال إن على كل من "تحمل مسؤولية التحضير للاولمبياد  ان يتحمل المسؤولية الآن ايضا، وعليه اتخاذ قرار شجاع وتقديم الاستقالة "، مضيفاً بأن " من لن يتمكن من تقديم الاستقالة سنساعده بذلك ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا