نائبة الرئيس السوري: دمشق حريصة على توسيع العلاقات الثقافية المتميزة مع روسيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44408/

اعلنت نجاح العطار نائبة الرئيس السوري في 22 مارس/آذار خلال لقائها مع وزير الثقافة الروسي الكسندر افدييف الذي يقوم بزيارة عمل الى سورية ان دمشق حريصة على توسيع العلاقات الثقافية المتميزة مع روسيا التي ارتكزت إلى مخزون ثقافي وأدبي كبير لدى البلدين.

اعلنت نجاح العطار نائبة الرئيس السوري في 22 مارس/آذار خلال لقائها مع وزير الثقافة الروسي الكسندر افدييف الذي يقوم بزيارة عمل الى سورية ان دمشق حريصة على توسيع العلاقات الثقافية المتميزة مع روسيا التي ارتكزت إلى مخزون ثقافي وأدبي كبير لدى البلدين ورغبة صادقة من الجانبين بتوثيق هذه العلاقات عبر مزيد من التبادل العلمي والثقافي سواء في مجال المسرح والموسيقى والأدب أو في مجال العلوم الإنسانية والطب وغيرها من العلوم.
ونوهت نائبة الرئيس السوري بدور رجال الثقافة الروسية المهم في مجال انطلاق الحركة الثقافية في سورية ولاسيما على صعيد المسرح والموسيقى.
واشارت نجاح العطار الى عمق العلاقات الثقافية والإنسانية التي ربطت بين سورية وروسيا عبر عقود من الزمن داعية إلى توسيع هذه العلاقات وتطويرها وإغنائها بمزيد من النشاطات والفعاليات المتبادلة.
ومن جانبه اكد افدييف على ان سورية تعتبر نموذجا فريدا لتعايش ممثلي الاديان المختلفة. وحسب قوله فان الاهتمام بالحضارة السورية العريقة يجذب الى هذا البلد عددا متزايدا من السياح الروس.
هذا وقد استقبل افدييف في اليوم نفسه من قبل رئيس الحكومة السورية محمد ناجي عطري. وناقش الطرفان خلال محادثاتهما وضع علاقات الصداقة والشراكة بين روسيا وسورية وافاقها. وقال الوزير الروسي ان زيارته تهدف الى تنشيط العلاقات بين البلدين في مجال الثقافة والعلم والفن.
ويذكر ان افدييف وقع مع نظيره السوري رياض نعسان آغا برنامجا التطور الثقافي للأعوام 2010 ـ 2012 ستشكل ايام الثقافة الروسية في سورية عام 2011 وايام الثقافة السورية في روسيا عام 2012 اهم حدثين في اطار هذا البرنامج.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية