ميتشل يحث الفلسطينيين والإسرائيليين على ضبط النفس ومواصلة المباحثات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44402/

حث جورج ميتشل مبعوث السلام الأمريكي إلى الشرق الأوسط الفلسطينيين والإسرائيليين يوم الإثنين 22 مارس/ آذار على ضبط النفس، بهدف المضي قدما نحو اجراء مفاوضات غير مباشرة بين الطرفين. من جهة أخرى قال الملك الأردني عبد الله الثاني انه يجب على اسرائيل ان توقف جميع الإجراءات الأحادية الجانب في الأراضي الفلسطينية، خاصة التحركات الإستفزازية التي تهدف إلى تغيير هوية القدس وتهدد أماكنها المقدسة.

حث جورج ميتشل مبعوث السلام الأمريكي إلى الشرق الأوسط الفلسطينيين والإسرائيليين يوم الإثنين 22 مارس/ آذار على ضبط النفس، بهدف المضي قدما نحو اجراء مفاوضات غير مباشرة بين الطرفين.

جاءت تصريحات ميتشل  عقب لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمّان، حيث وصف لقاءه بالإيجابي والبناء، مؤكدا أنه سيواصل محادثاته في الأيام القليلة القادمة من أجل التوصل إلى شروط تبدأ من خلالها المحادثات غير المباشرة.

وأعرب المبعوث الأمريكي عن أمله في أن تفضي المحادثات غير المباشرة إلى إعادة إطلاق مفاوضات مباشرة تفضي إلى السلام والازدهار. وقال : "لقد ناقشنا مجموعة كاملة من القضايا بما فيها رغبتنا المشتركة بالدخول في مفاوضات غير مباشرة في أقرب وقت ممكن، وما نأمله منها هو أن تقود إلى إطلاق مفاوضات مباشرة تؤدي في نهاية الأمر إلى اتفاق سلام شامل في الشرق الأوسط . لقد تباحثت خلال الأيام الماضية مع القيادتين الفلسطينية والإسرائيلية وسأكمل هذه المباحثات خلال الأيام المقبلة. نحن نسعى إلى توفير شروط تجعل من الممكن الوصول إلى مفاوضات غير مباشرة". 
من جهة أخرى اجتمع ميتشل مع الملك الأردني عبد الله الثاني الذي قال : "يجب على اسرائيل وقف جميع الإجراءات الأحادية الجانب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة التحركات الإستفزازية التي تهدف إلى تغيير هوية القدس  وتهدد أماكنها المقدسة"، بحسب بيان صدر عن الديوان الملكي في وقت لاحق من يوم الاثنين.

وتأتي زيارة ميتشل إلى المنطقة على خلفية ازمة دبلوماسية بين الولايات المتحدة وإسرائيل جراء الإعلان عن خطط استيطانية جديدة في القدس الشرقية.
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية