مؤتمر جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الروسية في تونس

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44397/

عقد في 20 مارس/آذار الجاري في مدينة الحمامات التونسية المؤتمر السنوي لجمعية خريجي الجامعات والمعاهد الروسية في تونس. وتضم الجمعية ما يزيد عن 500 شخص من مجموع 3 آلاف تونسيين تلقوا التعليم في جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق وروسيا.

عقد في 20 مارس/آذار الجاري في مدينة الحمامات التونسية المؤتمر السنوي لجمعية خريجي الجامعات والمعاهد الروسية في تونس. وتضم الجمعية  ما يزيد عن 500 شخص من مجموع  3 آلاف تونسيين تلقوا التعليم في جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق  وروسيا.
وقد ألقى أسكندروف  المستشار - المبعوث في السفارة الروسية في تونس كلمة في المؤتمر  تحدث فيها الى المشاركين في  المؤتمر عن  سياسة روسيا وحالة وآفاق  تطور العلاقات بين بلدينا مشيرا  الى الدور الهام الذي قد تلعبه الجمعية  التي يشغل الكثير من اعضائها  مناصب رفيعة  في المؤسسات الحكومية والتجارية. وقال اسكندروف ان هذا الامر  يمكن ان  يسهم دون شك في الارتقاء بمستوى التعاون الروسي التونسي وتوطيد علاقات الصداقة  بين شعبي بلدينا.
وقد ركز سيرغي كوريتسين  مديرالمركز الروسي للثقافة والعلوم في تونس في كلمته بالمؤتمر على  ضرورة التعاون الاوثق  في مصلحة التعاون يسن البلدين.
وشارك في عمل المؤتمر كل من ريلاتش سفير أوكرانيا في تونس  والقائم باعمال السفارة الاذربيجانية في تونس امان زاده.

وأعرب السيد صْغيّر رئيس مجلس ادارة الجمعية لسفارات روسيا واوكرانيا واذربيجان عن امتنانه الكبير على الاهتمام   بالمنظة التي يترأسها واشاد بالتعاون الوثيق الذي يربط الجمعية  بالمركز الروسي للثقافة والعلوم في تونس.
وبحثت جلسة العمل نتائج عمل الجمعية خلال العام المنصرم ورسمت خطط العمل للسنة الجارية. كما تم انتخاب ادارة الجمعية ورئيسها.
وقد انتخب السيد محمد حبيب عوني  رئيسا لادارة الجمعية لمدة 4 سنوات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية