الاتحاد الأوروبي يدين النشاط الاستيطاني في القدس ويطالب بتجميده

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44392/

أدان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في ختام اجتماعهم المنعقد في بروكسل يوم الاثنين 22 مارس/آذار عزم اسرائيل بناء وحدات سكنية جديدة في المستوطنات بالقدس الشرقية، وطالبوا بتجميدالنشاط الاستيطاني بشكل كامل، بأعتبار انه يمثل أنه حجر عثرة أمام جهود السلام الدولية.

أدان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في ختام اجتماعهم المنعقد في بروكسل يوم الاثنين 22 مارس/آذار عزم اسرائيل بناء وحدات سكنية جديدة في المستوطنات بالقدس الشرقية، وطالبوا بتجميدالنشاط الاستيطاني بشكل كامل، بأعتبار انه يمثل حجر عثرة أمام جهود السلام الدولية.

وأكد ميغيل أنجل موراتينوس وزير الخارجية الإسباني الذي تترأس بلاده الاتحاد الأوروبي في الوقت الراهن أن الاتحاد سيصر على موقفه هذا.

وفي الشأن الإيراني طالب اجتماع وزراء الخارجية طهران بوقف التدخل الإلكتروني في الشبكة العنكبوتية وتشويش بث القنوات الأجنبية عبر الأقمار الصناعية، واعدا ببحث هذا الامر في الإتحاد الدولي للبث التلفزيوني.
وأبدى الوزراء  قلقهم الشديد إزاء الاجراءات التي تتخذها السلطات الإيرانية للحيلولة دون متابعة مواطنيها للبث الاذاعي والتلفزيوني الاجنبي عن طريق الاقمار الصناعية وازاء الرقابة على الانترنت.
وكانت إيران قد اتهمت مرارا بمنع بث برامج عدد من القنوات العالمية وحظر تبادل المعلومات عبر الإنترنت أثناء الانتخابات الرئاسية التي جرت هناك في يونيو/حزيران الماضي.
هذا وأعلن مصدر دبلوماسي في بروكسل أن الاتحاد الأوروبي يخطط لفرض الحظر على توريد التكنولوجيات الحديثة الخاصة بتشويش قنوات الاتصال بالهاتف الجوال أو الانترنت الى إيران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك