مدفيديف يؤكد استعداد روسيا لتعميق العلاقات مع بلدان أمريكا اللاتينية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44388/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف استعداد روسيا لتعميق العلاقات مع بلدان أمريكا اللاتينية في مختلف المجالات. جاء هذا في بيان مشترك صدر في ختام مباحثات الرئيس الروسي مع نظيره الغواتيمالي الفارو كولوم كاباليروس يوم الاثنين 22 مارس/آذار.

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف استعداد روسيا لتعميق العلاقات مع بلدان أمريكا اللاتينية في مختلف المجالات.
جاء هذا في بيان مشترك صدر في ختام مباحثات الرئيس الروسي مع نظيره الغواتيمالي الفارو كولوم كاباليروس يوم الاثنين 22 مارس/آذار.
كما أشار مدفيديف الى التعاون النشيط والمتعدد الاتجاهات بين روسيا وبلدان المنطقة التي تزيد أهميتها  في العالم المتعد الأقطاب الحديث.
وأكد الرئيسان في البيان المشترك على عزمهما تعزيز العلاقات بين بلديهما، مؤكدين على سعيهما لتطوير التعاون المستمر وبوتائر جيدة.
كما كلف الرئيسان حكومتي البلدين بإجراء مشاورات في أسرع وقت ممكن لتحديد اتجاهات التعاون الأكثر جاذبية في المجال التجاري الاقتصادي وقطاع الاستثمارات.
كما طالب مدفيديف وكولوم من الحكومتين إنجاز إعداد الاتفاقية الحكومية لإلغاء تأشيرات الدخول لمواطني البلدين، وهذا بعد أن قررت بلدان مجموعة "تسا-4" (الهندوراس ونيكاراغوا والسالفادور وغواتيمالا) إلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الروس من جانب واحد.
كما جاء في البيان أن الرئيس الغواتيمالي وجه الى مدفيديف دعوة لزيارة بلاده، على ان يحدد موعد الزيارة في وقت لاحق عبر القنوات الدبلوماسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك