وفاة المغنية الروسية المشهورة فالنتينا تولكونوفا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44387/

فارقت الحياة يوم 22 مارس/آذار عن عمر يناهز الـ64 عاما المغنية فالنتينا تولكونوفا الحائزة على لقب فنانة الشعب الى جانب عدد كبير من الالقاب والجوائز المهمة. وكانت فالنتينا فنانة الشعب بكل معنى الكلمة، اذ نالت حب الناس في جميع ربوع روسيا والاتحاد السوفيتي السابق.

فارقت الحياة يوم 22 مارس/آذار عن عمر يناهز الـ64 عاما المغنية فالنتينا تولكونوفا الحائزة لقب فنانة الشعب الى جانب عدد كبير من الالقاب والجوائز المهمة. وكانت فالنتينا فنانة الشعب بكل معنى الكلمة اذ نالت حب الناس في جميع ربوع روسيا والاتحاد السوفيتي السابق، سواء كانوا من الفلاحين والعمال او المثقفين، اذ ان اداءها كان مفهوما للجميع ويتميز في الوقت ذاته بذوق ينبذ الابتذال. كما انه كان من المستحيل خلط صوتها الهادئ والجميل مع صوت اية مغنية اخرى. وكان ريبرتوارها  يضم اغاني رومانسية وشعبية قديمة واغاني ابرز الملحنين الروس والسوفيت. صدر لها 12 البوما واسطوانة موسيقية. وادت اكثر من 300 اغنية للافلام الموسيقية والمسرحيات. وقامت تولكونوفا بجولات الى عدد كبير من بلدان العالم، حيث حظيت باسقبال حار وبهيج في اليابان والهند الولايات المتحدة واليونان واستراليا وغيرها. 
وقال المغني المعروف يوسف كوبزون ان تولكونوفا كانت مغنية رائعة وانسانة مخلصة تحب الوطن والشعب،  فيما قال المغني ليف ليشينكو ان وفاتها تشكل خسارة كبيرة لثقافتنا وكل اصدقائها وصدمة لكل من عرفها.   
وبعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ببرقية تعزية الى ذويها. 
ولدت فالنتينا تولكونوفا في 12 يوليو/تموز عام 1946 في مدينة ارمافير في اقليم كراسنودار بجنوب روسيا، الا ان عائلتها انتقلت بعد عام واحد الى موسكو، حيث عاشت طوال حياتها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية