الزهار ينتقد تصريحات بان كي مون ويتهمه بالانحياز

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44386/

انتقد القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار يوم الأحد 21 مارس/اذار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي أنهى زيارة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة. واتهم الزهار بان كي مون بالانحياز لصالح "أقلية الشعب الفلسطيني على حساب أغلبيته المنتخبة".

انتقد القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار يوم الأحد 21 مارس/اذار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي أنهى زيارة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة.

واتهم الزهار في تصريحات للصحفيين في مدينة خان يونس بجنوب غزة بان كي مون بالانحياز لصالح "أقلية الشعب الفلسطيني على حساب أغلبيته المنتخبة"، وذلك في إشارة إلى السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقال الزهار إن تصريحات كي مون خلال زيارته إلى غزة يوم الأحد 21 مارس/آذار "سيئة ومنحازة بل مثلت إدانة له"، مضيفاً أن المسؤول الأممي "لم ينصف برنامج المقاومة ولم يتحدث عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي وكال بمكيال واحد".

وأضاف أن الأمين العام للأمم المتحدة "جاء ليقابل أقلية الأقلية في الانتخابات الأخيرة عندما التقى سلام فياض الحاصل على مقعدين من أصل 132 مقعداً في المجلس التشريعي ولم يقابل الذين حصلوا على 80 مقعدا".

وأضاف الزهار لقد "جاء بان كي مون لغزة ليقول برفع الحصار فقط بينما كان يتوجب عليه أن يتخذ من إجراءات مجلس الأمن ومن مؤسسات أخرى أدوات عملية لتحقيق رفع الحصار ولذا فتصريحاته مجرد كلام لا يدخل علينا".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة زار قطاع غزة الأحد لعدة ساعات وتفقد مناطق مدمرة بعد الحرب الإسرائيلية ومشروع للأمم المتحدة ودعا إسرائيل إلى إنهاء الحصار على القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس كونه "غير مجدي ويعزز المتطرفين على حساب المعتدلين".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية