الحكومة التركية تعلن عن اقتراحاتها الخاصة بإصلاح الدستور

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44381/

أعلنت الحكومة التركية الاثنين 22 مارس/آذار عن اقتراحاتها بإدراج التعديلات على دستور البلاد الهادفة إلى مواصلة الإصلاح الديمقراطي وتسريع عملية اندماج تركيا في الاتحاد الأوروبي. وفي حال عدم إقرار هذه الاقتراحات من قبل البرلمان التركي ستتقدم الحكومة بطرحها في استفتاء عام.

أعلنت الحكومة التركية الاثنين 22 مارس/آذار عن اقتراحاتها بإدراج التعديلات على دستور البلاد الهادفة إلى مواصلة الإصلاح الديمقراطي وتسريع عملية اندماج تركيا في الاتحاد الأوروبي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم تسليم مقترحات الحكومة لدراستها من قبل المعارضة التي سبق أن أعلنت رفضها لتعديل القانون الأساسي. وفي حال عدم إقرار هذه الاقتراحات من قبل البرلمان التركي ستتقدم الحكومة بطرحها الى الاستفتاء العام.

وينص مشروع الإصلاح الدستوري على إمكانية محاكمة المتورطين في تدبير الانقلاب العسكري في عام 1980، كما تنص على إمكانية محاكمة العسكريين أمام الجهات المدنية ومنح البرلمان صلاحية رفع القضايا المتعلقة بحل الأحزاب السياسية وكذلك على إصلاح المحكمة الدستورية والمجلس الأعلى للقضاة والمدعين.
من جانب آخر يقضي مشروع الإصلاح باستحداث منصب مفوض حقوق الإنسان والاعتراف بحق الموظفين الحكوميين في الإضراب عن العمل وتوقيع عقود جماعية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك