موسكو تدعو رجال الأعمال الاسرائيليين الى زيادة مشاركتهم في النشاط الاقتصادي بروسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44380/

دعا فكتور زوبكوف نائب رئيس الوزراء الروسي يوم الاثنين 22 مارس/آذار رجال الأعمال الاسرائيليين الى زيادة مشاركتهم في تنفيذ المشاريع الاقتصادية في روسيا. وقال زوبكوف خلال مشاركته في منتدى الأعمال الروسي الاسرائيلي الأول بموسكو، أن الحكومة الروسية تهتم بإشراك الطرف الاسرائيلي في تنفيذ المشاريع الوطنية الروسية في مجالات الصحة والبناء والزراعة والتعليم والسياحة.

دعا فكتور زوبكوف نائب رئيس الوزراء الروسي يوم الاثنين 22 مارس/آذار رجال الأعمال الاسرائيليين الى زيادة مشاركتهم في تنفيذ المشاريع الاقتصادية في روسيا.
وقال زوبكوف خلال مشاركته في منتدى الأعمال الروسي الاسرائيلي الأول بموسكو، أن الحكومة الروسية تهتم بإشراك الطرف الاسرائيلي في تنفيذ المشاريع الوطنية الروسية في مجالات الصحة والبناء والزراعة والتعليم والسياحة.
واشار نائب رئيس الوزراء الروسي الى أن هناك أفاق واعدة لتعزيز التعاون بين الشركات الروسية والاسرائيلية في مجال التكنولوجيات الحديثة، مشيرا الى تنفيذ عدد من المشاريع الناجحة في قطاعات العقارات والاتصالات والبريد وانتاج المعدات الزراعية  والأدوية.
من جانبه أكد وزير الصناعة والتجارة والتشغيل الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر على نية تل أبيب تعزيز علاقات الشراكة مع الجانب الروسي في المجال الاقتصادي التجاري.
وتجدر الإشارة الى ان الوزير الاسرائيلي وصل الى موسكو برفقة وفد كبير يضم ممثلي أكبر الشركات الاسرائيلية العاملة في مجال الزراعة والاتصالات ومعالجة المياه وصناعة الماس.
وهذا وقام بن اليعازر  ونظيره الروسي فكتور خريستسنكو يوم الاثنين بالتوقيع على الاتفاقية الحكومية في مجال البحوث والتصاميم، بينما أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي فكتور زوبكوف انه تم تأجيل التوقيع على الاتفاقية حول تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، مرجحا أن يساهم لقاء خبراء الاقتصاد الروس والاسرائيليين الذي سيعقد في القدس منتصف أبريل/نيسان المقبل في حل كافة الخلافات المتبقية حول مضمون هذه الاتفاقية.

شركة "غازيروم" تدرس مشروع استخراج الطين الزيتي في اسرائيل

أعلن فكتور زوبكوف أن شركة "غازبروم" الروسية تدرس امكانية الدخول الى مشروع لاستخراج الطين الزيتي في اسرائيل. وأضاف أن "غازبروم" تدرس أيضا مسألة توريدات الغاز الى اسرائيل عبر الأراضي التركية.
وسبق أن أعلن مسؤولون روس وأتراك عن مشروع لبناء خط أنابيب "السيل الأزرق-2" لضخ الغاز الى اسرائيل. الا ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مؤخرا أن الجانب الاسرائيلي فقد جزءا كبيرا من اهتمامه بهذا المشروع بعد اكتشاف حقول نفط جديدة في الرصيف القاري للبلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم