كرزاي يلتقي وفدا رفيع المستوى من الحزب الإسلامي المتمرد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44368/

أعلن المتحدث باسم الرئيس الأفغاني وحيد عمر يوم الاثنين 22 مارس/آذار أن الرئيس حامد كرزاي التقى في كابول وفدا رفيع المستوى من الحزب الإسلامي المتمرد الذي يتزعمه قلب الدين حكمتيار. وأضاف عمر أن الوفد يرأسه قطب الدين هلال وهو رئيس وزراء سابق ونائب زعيم الجماعة وقد التقى الرئيس كرزاي لمناقشة خطة سلام عرضتها الجماعة على الحكومة الافغانية.

أعلن المتحدث باسم الرئيس الأفغاني وحيد عمر يوم الاثنين 22 مارس/آذار أن الرئيس حامد كرزاي التقى في كابول وفدا رفيع المستوى من الحزب الإسلامي المتمرد الذي يتزعمه قلب الدين حكمتيار.
وأضاف عمر أن الوفد يرأسه قطب الدين هلال وهو رئيس وزراء سابق ونائب زعيم الجماعة وقد التقى الرئيس كرزاي لمناقشة خطة سلام عرضتها الجماعة على الحكومة الافغانية.
ويعد الحزب الإسلامي أحد الجماعات الرئيسة المسلحة التي تقاتل التواجد الأجنبي شرق افغانستان بشكل منفصل عن حركة طالبان. ويذكر أن عددا من مقاتلي الحزب وافقوا على دعم كابول بعد الاشتباك مؤخرا مع مقاتلي طالبان بشأن السيطرة على قرى نائية في إحدى المناطق الشمالية.
وسبق لهارون زارغون المتحدث باسم قلب الدين حكمتيار ان ذكر أن وفد الجماعة التقى في كابول بعدد من كبار المسؤولين الأفغان لبحث خطة السلام المذكورة التي تضم 15 بندا وتنص على بدء انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان في يوليو/تموز المقبل وإدخال تعديلات جذرية على الدستور.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك