دراسة سويدية تشير الى ان الامارات تحتل المركز الرابع عالمياً باستيراد السلاح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44350/

اظهرت نتائج دراسة اجراها معهد ستوكهولم الدولي لابحاث السلام نشرت يوم 21 مارس/آذار ان دولة الامارات العربية المتحدة احتلت المرتبة الرابعة في قائمة الدول الاكثر استيراداً للسلاح في العالم لعام 2009.

اظهرت نتائج دراسة اجراها معهد ستوكهولم الدولي لابحاث السلام نشرت يوم  21 مارس/آذار ان دولة الامارات العربية المتحدة احتلت المرتبة الرابعة في قائمة  الدول الاكثر استيراداً للسلاح في العالم لعام 2009.

ودلت دراسة المعهد السويدي المرموق على ان الامارات انفقت العام الماضي 6,5 مليار دولار امريكي لشراء اسلحة، متأخرة بذلك عن الصين والهند وكوريا الجنوبية ، مع الاشارة الى ان الامارات تشتري الاسلحة الدفاعية في الغالب، متقدمة على اسرائيل التي حلت في المركز السادس في هذه القائمة، في حين حلت مصر، الدولة العربية الاكثر تاثيراً، في المركز الـ 15.
وورد في الدراسة ان اكثر الدولة المصدرة للسلاح الى دولة الامارات العربية المتحدة هي الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا، اذ زودت امريكا ابو ظبي منذ عام 2004 حتى 2009 بـ 72  طائرة مقاتلة "اف-16"،  بينما صدرت فرنسا  اليها 34 مقاتلة "ميراج 2000".
وبالاضافة الى الطائرات العسكرية تشتري الامارات عددا كبيرا من صواريخ ارض-جو "باتريوت-3"، وغيرها من القطع العسكرية الضرورية في مجال الدفاع الجوي من الدول المذكورة بالاضافة الى روسيا.
ويشير مراقبون الى ان دولة الامارات عززت من قوتها العسكرية في السنوات الـ 5 الاخيرة، كما حسنت المواصفات التقنية المتعلقة بها. 

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية