التعلم في الصغر كالنقش في الحجر... مشروع مركز اسلامي جديد في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44347/

التربية والتعليم الديني للابناء من الاحتياجات الملحة لدى الكثير من الاباء المسلمين في روسيا الاتحادية . جمعية دار الارقم مشروع مازال في بداياته استطاع ان يحقق في وقت قصير الكثير من اهدافه في تربية الصغار دينيا. وحظيت فكرة انشاء الجمعية بدعم دار الافتاء في روسيا ، واليوم هي تضم مدرسة ومصلى، وستبدأ باستقبال الاطفال ابتداء من سن عامين.

التربية والتعليم الديني للابناء من الاحتياجات الملحة لدى الكثير من الاباء المسلمين في روسيا الاتحادية . جمعية دار الارقم مشروع مازال في بداياته استطاع ان يحقق في وقت قصير الكثير من اهدافه في تربية الصغار دينيا.

وحظيت فكرة انشاء الجمعية بدعم دار الافتاء في روسيا ، وهي تضم اليوم مدرسة ومصلى،  وستبدأ باستقبال الاطفال ابتداء من سن عامين. ويشير مدير مركز الارقم في موسكو شيخ محمد قاراتشاي الى ان برنامج التعليم يحتوي على اناشيد دينية واحاديث مختارة واللغة العربية، ويتعلم الاطفال كيف يتوضأ المسلم، وماذا  يعني الصيام، وما هو الحج،  ومواقيت الصلوات وكيفية ادائها، بالاضافة الى التعرف على القرآن الكريم والسيرة النبوية... وكل ذلك يجري في اجواء من المرح.
وأكد شيخ محمد قاراتشاي ان هناك خططا لتوسيع انشطة دار الارقم لاستقبال الاطفال يوميا.
وفي بلد يعمل فيه بالقوانين العلمانية حيث الدين منفصل عن الدولة ودور العبادة منفصلة عن المدارس تتزايد مسؤولية الاباء وقد لا يملكون الوقت والدراية التربوية الكافية. والامر الاخر المهم هو ان الاباء ايضا يمكنهم الدراسة في مجموعات خاصة بالكبار.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)