طاقم رحلة الفضاء للمحطة الدولية يغادر موسكو الى بايكانور

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44340/

اعلنت المتحدثة الرسمية باسم مركز اعداد رواد الفضاء يوم 21 مارس/آذار ان الطاقم الرئيس الذي يفترض ان ينطلق برحلة فضائية جديدة الى محطة الفضاء الدولية، غادر موسكو الى قاعدة بايكانور في كازاخستان لينطلق من هناك الى الفضاء ، كما غادر الى هناك ايضا الطاقم الاحتياطي البديل.

اعلنت ايرينا روغوفا، المتحدثة الرسمية باسم مركز اعداد رواد الفضاء، 21 مارس/آذار ان الطاقم الرئيس الذي يفترض ان ينطلق برحلة فضائية جديدة الى محطة الفضاء الدولية، غادر موسكو الى قاعدة بايكانور في كازاخستان لينطلق من هناك الى الفضاء ، كما غادر  الى هناك ايضا الطاقم الاحتياطي البديل.
وكما جرت العادة، ولاهداف امنية غادر الطاقمان كل على حدة، اذ اقلعت الطائرة التي تحمل الطاقم الرئيس، الذي يضم كلا  من الروسيين الكسندر سكفارتسوف وميخائيل كيريينكو والامريكية تريسي كولدويل – دايسون، من مطار تشكالوفسكي شمال شرقي موسكو، ليلحق به بعد 15 دقيقة الطاقم الاحتياطي البديل المكون من رواد الفضاء الروسيين الكسندر ساموكوتايف واندريه بوريسينكو، والامريكي سكوت كيلي.
يذكر ان مغادرة طاقمي رحلات الفضاء، الرئيسي والاحتياطي، الى قاعدة الانطلاق بشكل منفصل يعد تقليداً متبعأً منذ الرحلة الاولى في تاريخ الملاحة الفضائية الروسية.
وودع رواد الفضاء افراد اسرهم المتواجدين في "مدينة النجوم" بضواحي موسكو ، كما تم التقاط الصور التذكارية لهم بجانب تمثال رائد الفضاء الاول في العالم، الروسي يوري غاغارين.
وقال القائمون على مركز اعداد راواد الفضاء ان الرواد ، عند مغادرتهم الى قاعدة الانطلاق ، يزودون دائماً بالمظلات تحسباً لوقوع ظروف غير اعتيادية، بالرغم من ان  كل الرحلات من مطار تشكالوفسكي  بموسكو مرت بسلام.
هذا ومن المقرر ان تنطلق مركبة الفضاء "سويوز تي ام إي- 18" التي ستحمل رواد الفضاء  في تمام الـ 08:04 من صباح 2 ابريل/نيسان القادم من قاعدة بايكانور في كازاخستان، حيث سيمضي رواد الفضاء المدة المتبقية في مواصلة الاعداد للرحلة تحت اشراف طاقم طبي مختص. 

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم