المعارضة الموريتانية تؤكد استمرار علاقات نواكشوط بتل ابيب والحكومة تنفي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44332/

اكدت الحكومة الموريتانية في نواكشوط على لسان وزيرة خارجيتها الناها بنت مكناس 21 مارس/آذار ان العلاقة بين بلادها وتل ابيب قطعت بشكل نهائي، وذلك بعد اعلان مشترك لرئيس مجلس النواب الموريتاني مسعود ولد بلخير ولزعيم المعارضة في البلاد احمد ولد داده حول استمرار العلاقات الموريتانية الاسرائيلية، وقولهما ان المعلومات عن قطعها ليست الا "حملة دعائية كاذبة".

اكدت الحكومة الموريتانية في نواكشوط على لسان وزيرة خارجيتها الناها بنت مكناس 21 مارس/آذار ان العلاقة بين بلادها وتل ابيب قطعت بشكل نهائي، وذلك بعد اعلان مشترك لرئيس مجلس النواب الموريتاني مسعود ولد بلخير ولزعيم المعارضة في البلاد احمد ولد داده حول استمرار  العلاقات الموريتانية الاسرائيلية، وقولهما ان المعلومات عن قطعها ليست الا "حملة دعائية كاذبة".

ووجهت الوزيرة انتقاداتها الشديدة لتصريحات بلخير وداده، ولكل من يعتقد بوجود هذه العلاقات. كما تساءلت خلال مهرجان  نظمته احزاب الاغلبية الحاكمة وقوى سياسية موالية بحضور رجال دولة وبمشاركة شعبية كبيرة: لماذا لم يقم هؤلاء بقطع علاقات موريتانيا باسرائيل عندما كانوا هم في السلطة، لافتة الى: تخوفهم من اتخاذ قرار شجاع كهذا، في حين قمنا نحن باتخاذه ولم يترتب على ذلك اي مخاطر، مشددة على ان الحكومة الموريتانية تستند في بناء سياستها الخارجية على أمرين  الاول هو توافق هذه السياسة مع تطلعات وطموح الشعب الموريتاني، والثاني انطلاقا من ان المصلحة العليا للبلاد مقدمة على اية مصالح اخرى.

جاء هذا التراشق بين الحكومة الموريتانية ومعارضيها  عقب تأكيد المعارضين في البلاد على ان العلاقات بين نواكشوط وتل ابيب لا تزال مستمرة، وان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز "يضلل الشعب" باقامة علاقات سرية مع اسرائيل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية