مؤتمر اعادة اعمار دارفور يجمع 850 مليون دولار من اجل مشاريع التنمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44316/

اعلن الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلو في ختام مؤتمر إعادة إعمار دارفور للدول المانحة يوم 21 مارس/آذار في القاهرة اعلن ان المؤتمر تمكن من جمع نحو 850 مليون دولار لتنمية واعادة اعمار اقليم دارفور الذي يشهد حربا اهلية منذ 7 سنوات اودت بحياة نحو 300 الف شخص.

اعلن الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلو في ختام مؤتمر إعادة إعمار دارفور للدول المانحة يوم 21 مارس/آذار في القاهرة اعلن ان المؤتمر تمكن من جمع نحو 850 مليون دولار لتنمية واعادة اعمار اقليم دارفور الذي يشهد حربا اهلية منذ 7 سنوات اودت بحياة نحو 300 الف شخص.
وعقد المؤتمر برئاسة مشتركة لكل من مصر وتركيا وبمشاركة منظمات اقليمية ودولية، منها جامعة الدول العربية والأمم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الأفريقى وبعض صناديق التمويل العربية.  وكانت منظمة المؤتمر الاسلامي التي نظمت هذا المؤتمر تأمل جمع 2 مليار دولار على شكل منح أو قروض لاعادة اعمار الاقليم من خلال مشروعات عدة في قطاعات مثل الصحة والزراعة والماء والتعليم وغيرها.
وشدد المؤتمر على أهمية التنمية لاحلال السلام والاستقرار في دارفور، كما بحث أيضا في مختلف جوانب  الشأن السوداني سواء فيما يتعلق بعملية التسوية السلمية في اقليم دارفور  أو الاعداد للانتخابات السودانية الشاملة المرتقبة والوضع بجنوب البلاد.
وكانت الحكومة السودانية قد وقعت الاسبوع الماضي اتفاقا مع "حركة التحرير والعدالة " السودانية في الدوحة ، كان قد سبقه اتفاق مماثل وقعته الحكومة مع "حركة العدل والمساواة"  ضمن الجهود الاقليمية والدولية المبذولة لوقف اطلاق النار والمساعدة فى مشروعات التنمية والاعمار في دارفور.

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في مكالمة هاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية