كليتشكو يصطاد تشامبرز في اللحظات الأخيرة من النزال

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44315/

احتفظ الأوكراني فلاديمير كليتشكو بلقبه بطلاً للعالم في الوزن الثقيل حسب تصنيف الاتحاد الدولي والمنظمة العالمية للملاكمة، بفوزه بالضربة القاضية على متحديه الأمريكي ادي تشامبرز في النزال الذي جرى بينهما يوم السبت 20 مارس/آذار في مدينة دوسلدورف الألمانية.

احتفظ  الأوكراني فلاديمير كليتشكو بلقبه بطلاً للعالم في الوزن الثقيل حسب تصنيف الاتحاد الدولي والمنظمة العالمية للملاكمة، بفوزه بالضربة القاضية على متحديه الأمريكي ادي تشامبرز في النزال الذي جرى بينهما يوم السبت 20 مارس/آذار في مدينة دوسلدورف الألمانية.

فرض فلاديمير كليتشكو سيطرته على النزال منذ اللحظات الأولى، ووجه لكمات مبرحة بقبضته اليسرى الحديدية مرة تلو الأخرى، وأجبر بذلك متحديه تشامبرز الى اللجوء الى الدفاع عن نفسه طوال وقت النزال، وكانت أفضلية كليتشكو مطلقة وواضحة في جميع الجولات، ولم يسعف الملاكم الأمريكي كثيراً خدعة مساعديه بين الجولتين التاسعة والعاشرة عندما أتاحوا له فرصة أطول للراحة بتغييرهم لقفازته اليمنى، حيث نشط تشامبرز بعد ذلك قليلاً ، وأصبح يدافع عن نفسه بشكل أفضل في الجولتين العاشرة والحادية عشرة، قبل أن يصطاده كليتشكو بيسراه في الجولة الـ 12، ويسقطه على أرض الحلبة قبل لحظات من انتهاء النزال، ليحقق بذلك فلاديمير كليتشو (33 عاماً)، انتصاره الـ 54 منها 48 انتصاراً بالضربة القاضية مقابل 3 هزائم.

والحق كليتشكو الأصغر الهزيمة الثانية بالملاكم الأمريكي (27 عاماً)، الذي قال قبل النزال " سأعيد جميع هذه الألقاب الى الولايات المتحدة، حيث يجب ان تكون فيها ".

ومن المقرر أن يلتقي فلاديمير كليتشكو في الخريف القادم بمتحديه الروسي الكسندر بوفيتكين على لقب بطل العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للملاكمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا