ادميرال روسي يقول ان عدد الغواصات النووية الروسية يجب الا يقل عن 50 غواصة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44314/

اعلن النائب الأول لرئيس أركان البحرية الروسية الادميرال اوليغ بورتسيف، ان عدد الغواصات النووية الروسية يجب الا يقل عن 50 غواصة، مشيراً الى ان تحديد العدد يجب ان ينطلق من مصالح روسيا الاستراتيجية والسياسية.

اعلن النائب الأول لرئيس أركان البحرية الروسية الادميرال اوليغ بورتسيف، في حوار مع محطة "صدى موسكو" 20 مارس/آذار، ان عدد الغواصات النووية الروسية يجب الا يقل عن 50 غواصة، مشيراً الى ان تحديد العدد يجب ان ينطلق من مصالح روسيا  الاستراتيجية والسياسية، مضيفاً انه اذا كان لدى الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وفرنسا، على سبيل المثال، 9 غواصات مزودة بصواريخ باليستية، ينبغي ان تكون لدى روسيا 2-3 غواصات.
وشدد على انه اذا كانت بحوزة روسيا مظلة نووية فان ذلك سيكون عاملاً قوياً يمنع اية دولة من ان تعلن حرباً نووية جزئية او غير جزئية عليها، علاوة على ان ذلك سيحول دون اعلان حتى الحرب التقليدية ضد روسيا.

كما اشار الادميرال الى عدم وجود ما اسماه فرقاً مبدئياً بين الغواصات الروسية والغواصات الامريكية، الا انه لفت الى بعض المواصفات التي تتمتع بها الغواصة الروسية، ما يسمح لها بان تتميز على نظيرتها الامريكية.
ونوه المسؤول الروسي بان الصين ستصبح قوة بحرية عظمى في المستقبل المنظو، لكنه اشار الى ان مستوى التقنيات الصينية في هذا المجال لا تزال متاخرو مقارنة مع التقنيات الروسية، مؤكداً على القدرات الكبيرة التي تتمع بها روسيا في هذا المجال.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)