ميتشل الى اسرائيل وفلسطين بعد مشاوراته في باريس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44306/

اعلن الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل يوم 20 مارس/آذار اثر لقائه وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في باريس انه سيتوجه الى اسرائيل فورا على ان يلتقي رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو يوم 21 مارس/آذار والرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاثنين 22 مارس.

اعلن الموفد الامريكي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل يوم 20 مارس/آذار اثر لقائه وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في باريس انه سيتوجه الى اسرائيل فورا ليلتقي رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو يوم 21 مارس/آذار والرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاثنين 22 مارس.

وكان من المقرر ان يتوجه ميتشل الى المنطقة في بداية الاسبوع الجاري لاجراء مباحثات مع القيادتين الفلسطينية والاسرائيلية، غير انه اجل جولته خشية وقوع ازمة سياسية على خلفية اعلان تل ابيب خطة لبناء مستوطنات جديدة في القدس الشرقية.

وبحث ميتشل مع وزير الخارجية الفرنسي امكانية اطلاق مفاوضات السلام غير المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين. ونوه ميتشل الى البيان الصادر عن رباعية الوسطاء الدوليين للتسوية في الشرق الاوسط بعد لقائها في موسكو مؤخرا والذي يدعو الطرفين الى البدء بالمفاوضات بأسرع وقت يمكن. لكن ميتشل كان حريصا على عدم اعطاء اي مواعيد للاعلان عن بدء المحادثات في الوقت القريب. واضاف ان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون تحدثت مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وكان هناك اتصال مع الاصدقاء الفلسطينيين وطرحت واشنطن عددا من الاجراءات التي تسمح باجراء هذه المحادثات القريبة بأسرع وقت ممكن.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية