روسيا تطلق صاروخاً يحمل قمراً صناعياً امريكياً

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44300/

تماماً وكما كان مخططاً له اطلقت روسيا من قاعدة بايكانور الفضائية في كزاخستان قمر "ايكوستار-14" الصناعي الامريكي بواسطة صاروخ "بروتون-ام" في تمام الـ 21:27مساء السبت 20 مارس/آذار.

تماماً وكما كان مخططاً له اطلقت روسيا من قاعدة بايكانور الفضائية في كزاخستان قمر "ايكوستار-14" الصناعي الامريكي  بواسطة صاروخ "بروتون-ام" في تمام الـ 21:27مساء السبت 20 مارس/آذار.

وصمم جهاز "ايكوستار-14" الفضائي الأمريكي لأغراض الاتصالات وتم تصنيعه بواسطة شركة "سبيس سيستم/لورال" على قاعدة نموذج "ال اس-1300" وبناءاً على طلب تقدم به القائمون على الجهاز.
ومن المفترض ان يقوم الجهاز الذي يبلغ وزنه 6384 كم بارسال اشارات نقية من الفضاء لـ 14 مليون مشاهد امريكي لقناة "دِش نتوورك"، ومن المتوقع ان يواصل القمر الصناعي عمله خلال السنوات الـ 15 القادمة.
يذكر ان هذه الرحلة التي قام بها صاروخ "بروتون –ام" قبل دقائق هي الرابعة في سجل الرحلات التي نفذها عام 2010، والـ 355 منذ تصنيعه، في حين بلغ عدد الرحلات التجارية التي قام بها 58 رحلة ابتداءاً من ابريل/نيسان عام 1996 الذي شهد بداية استخدامه لاهداف تجارية، والثانية منذ مطلع العام الحالي.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم