محلل سياسي عراقي: القوات الامريكية جلبت للعراق الدمار والويلات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44292/

قال المحلل السياسي حسن العبودي في اتصال هاتفي اجرته معه قناة "روسيا اليوم" ان القوات الامريكية عندما دخلت العراق جلبت معها الويلات والقتل والتشريد والتهجير. وفي السياق ذاته، قال المحلل السياسي فاضل الربيعي من دمشق ان الامريكين يريدون تفكيك كل الشرق الاوسط بما يتلائم مع اهدافهم الاستراتيجية.

قال المحلل السياسي حسن العبودي في اتصال هاتفي اجرته معه قناة "روسيا اليوم" ان القوات الامريكية عندما دخلت العراق جلبت معها الويلات والقتل والتشريد والتهجير.

واضاف بهذا الصدد،" قبل بدء الكلام عن الحريات وماحققه دخول القوات الامريكية الى العراق عام 2003  بذريعة الحرية والديمقراطية، يجب ان نتكلم عن الحقائق كما هي على الارض، فمع دخول هذه القوات دخلت الويلات والقتل والتشريد والتهجير". واضاف "ان  اراء الشعب العراقي بصدد  تواجد هذه القوات  تباينت فمنهم من قال ان هذه القوات قوات تحرير ومنهم من سماها قوات احتلال ومنهم من قال تغيير الوضع السائد في العراق".

وفي السياق ذاته،  وفي اتصال هاتفي اجرته معه قناة "روسيا اليوم" قال المحلل السياسي فاضل الربيعي من دمشق ان مايجري في العراق هو قرصنة دولية قادتها عصابة المحافظين الجدد للاستيلاء على البلد وتحطيم استقلاله واستعباده واستعباد شعبه.

واضاف ان الامريكيين بدخولهم الى العراق اعادوا انتاج المقولة البريطانية، التي تذرعت بها بريطانيا عند احتلال العراق سابقا، وهي انهم "جاؤوا محررين لا فاتحين".

واستطرد قائلا: ان الامريكيين دخلوا العراق وهم يرفعون شعار "العراق هدف تكتيكي، والسعودية هدف استراتيجي، والجائزة هي مصر. وقال بهذا الصدد، "انا اعتقد ان الهدف القادم هو تفكيك العربية السعودية وهناك خطر جدي وحقيقي يترصد كل العالم العربي". وتابع يقول " ان الامريكيين يريدون تفكيك كل الشرق الاوسط بما يتلائم مع اهدافهم الاستراتيجية واعتقد ان مصر في قلب هذا الخطر؟ وكل العالم العربي. والعراق مر بهذه التجربة والمحنة الخطيرة".

المزيد من التفاصيل في التسجيل المرفق بالخبر

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية