رئيس ارمينيا يدعو اذربيجان لعقد معاهدة عدم استخدام القوة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44291/

دعا الرئيس الارمني سيرج سركيسيان اذربيجيان الى عقد معاهدة عدم استخدام القوة بين الدولتين من شأنه – حسب رأي الرئيس – ان يكون اساسا لخلق جو من الثقة في ارمينيا واقليم قره باغ على حد سواء. ادلى سركيسيان بهذا التصريح في حديث لقناة "يورو نيوز" التلفزيونية يوم 20 مارس/آذار .

دعا الرئيس الارمني سيرج سارغسيان اذربيجيان الى عقد معاهدة عدم اللجوء الى القوة المسلحة بين الدولتين من شأنه – حسب رأي الرئيس – ان يكون اساسا لخلق جو من الثقة في ارمينيا واقليم قره باغ على حد سواء.
وقال سركيسيان في حديث لقناة "يورو نيوز" التلفزيونية يوم 20 مارس/آذار "اود ان انتهز الفرصة لتوجيه الدعوة الى اذربيجان عبر الشاشة التلفزيونية لعقد معاهدة عدم استخدام القوة، فمن شأن مثل هذه الخطوة ان تكون اساسا لخلق جو من الثقة ليفهم الناس ان اذربيجان تؤيد فكرة حل النزاع (في اقليم قره باغ) بالطرق السلمية. وبعد ذلك يمكننا الشروع في العمل على التفاصيل".
واعاد الرئيس الارمني الى الاذهان ان المجتمع الدولي يقترح حل القضية المذكورة على اساس مبادئ القانون الدولي الثلاثة وهي حق تقرير المصير وحق وحدة الاراضي وحق عدم استخدام القوة.
ولفت سركيسيان الى "انه من الواضح اننا الارمن اكثر معنية بكثير بتسوية النزاع ولكن على ان تكون تسوية راسخة من اجلها اعادة السلام والامن في المنطقة، ولا ان نقوم باهداء قره باغ الى اذربيجان فحسب. فقد يعني ذلك عدم بقاء قره باغ".     
المصدر: وكالات

يمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول قره باغ والنزاع الارمني الاذربيجاني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك