تقدم طفيف لقائمة "العراقية" مجددا في الانتخابات البرلمانية .. وفق احدث النتائج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44271/

اشارت أحدث نتائج المفوضية العليا للانتخابات في العراق مساء يوم 19 مارس/اذار، إلى تقدم طفيف لقائمة "العراقية" التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، على "ائتلاف دولة القانون" الذي يتزعمه رئيس الوزراء، نوري المالكي. في غضون ذلك، قال اياد علاوي المنافس على منصب رئيس الوزراء العراقي انه لن يقبل بعودة حكم رئيس الوزراء نوري المالكي الذي وصفه بالانفرادي. وقال علاوي انه لا يقبل حكم الحزب الواحد والرجل الواحد.

اشارت أحدث نتائج المفوضية العليا للانتخابات في العراق مساء يوم 19 مارس/اذار، إلى تقدم  طفيف لقائمة "العراقية" التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، على "ائتلاف دولة القانون" الذي يتزعمه رئيس الوزراء، نوري المالكي.

وقالت المفوضية للصحفيين أنها بصدد الانتهاء من فرز نتائج التصويت الخاص للعسكريين والمرضى والسجناء وتصويت العراقيين في الخارج، وأنها ستعلن النتائج النهائية في الأيام القليلة المقبلة.

وتشير المعطيات التي اعلنت عنها  المفوضية  في وقت سابق، إلى أن ائتلافي "دولة القانون" و"العراقية" سيحصلان على 87 مقعداً لكل منهما من أصل 310 مقاعد. ويبلغ عدد مقاعد البرلمان المقبل 325 مقعداً ، بينها 15 مقعداً مخصصة للأقليات والمقاعد التعويضية وهي خارج حلبة التنافس.

وفي غضون ذلك، قال اياد علاوي المنافس على منصب رئيس الوزراء العراقي خلال مقابلة صحفية في بيروت يوم  19 مارس/اذار انه لن يقبل بعودة حكم رئيس الوزراء نوري المالكي الذي وصفه بالانفرادي. وقال علاوي انه لا يقبل حكم الحزب الواحد والرجل الواحد، ودعا الى عدم الإستعجال في تشكيل الحكومة القادمة وذلك لتجنب تكرار ما اسماه الكوارث.

كما قال علاوي إن حزبه قدم شكاوى لمفوضية الانتخابات والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية بصدد المخالفات الانتخابية، لكنه أكد أنه سيتعامل مع النتيجة النهائية للانتخابات أيا كانت، لأن العراق لا طريق له سوى طريق الديمقراطية الذي اختاره العراقيون.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية