غارات اسرائيلية جديدة على قطاع غزة تصيب 15 شخصاً بجروح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44270/

شنت مقاتلات اسرائيلية من طراز "اف 16" هجوماً مساء 19 مارس/آذار على قطاع غزة واستهدفت انفاقا للتهريب على الحدود بين القطاع ومصر وموقع المطار الدولي الواقع شرقي مدينة رفح في جنوب القطاع. واسفرت عن اصابة 15 شخصاً بجروح.

شنت مقاتلات اسرائيلية من طراز "اف 16" هجوماً مساء 19 مارس/آذار على قطاع غزة واستهدفت انفاقا للتهريب على الحدود بين القطاع ومصر وموقع المطار الدولي الواقع شرقي مدينة رفح في جنوب القطاع.  بعد يوم من اطلاق صاروخ من القطاع أسفر عن مقتل عامل تايلاندي في اسرائيل.

واشارت الانباء الواردة من غزة الى ان المقاتلات قامت بـ3 غارات تخللها فاصل زمني قصير وقصفت 7 أهداف على الاقل اسفرت عن اصابة 15 شخصاً بجروح.  وعلى الفور هرعت سيارات الاسعاف الى موقع القصف ونقلت المصابين لمستشفى ابو يوسف النجار في المدينة.

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان الهجمات الجوية الاسرائيلية جاءت ردا على اطلاق 5 صواريخ على اسرائيل من غزة على مدار اليومين الماضيين.

وياتي هذا التصعيد في ظل اجواء مشحونة تشهدها الاراضي الفلسطينية ومواجهات مستمرة منذ ايام في مدينة القدس ومحيطها، وذلك جراء قرارات اتخذتها الحكومة الاسرائيلية بمواصلة بناء المستوطنات في المدينة القديمة، بالاضافة الى تدشين كنيس الخراب الذي يبعد امتاراً عن المسجد الاقصى، الامر الذي اعتبره الفلسطينييون سعياً اسرائيلياً ممنهجاً لتهويد القدس.

وكانت اللجنة الرباعية للشرق الاوسط أعطت الفلسطينيين واسرائيل فرصة 24 يوما لاستئناف المفاوضات. وجاء في البيان الصادر عن اللجنة الرباعية الذي قرأه بان كي مون ان اللجنة ترحب بالاستعداد لتفعيل المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل وفلسطين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية