الاتحاد الاوروبي يرغب في العمل مع صندوق النقد الدولي بشأن مشكلات ديون اليونان

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44265/

أعلن متحدث باسم المفوضية الاوروبية يوم الجمعة 19 مارس/اذار ان الاتحاد الاوروبي يرغب في العمل مع صندوق النقد الدولي بشأن مشكلة ديون اليونان. وقال المتحدث أن جوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية و أولي رين مفوض الشؤون الاقتصادية والنقدية بالاتحاد الاوروبي اتفقا بشأن الاجراءات المحتملة التي يمكن اتخاذها لمساعدة أثينا للخروج من أزمتها المالية.

أعلن متحدث باسم المفوضية الاوروبية يوم الجمعة 19 مارس/اذار ان الاتحاد الاوروبي يرغب في العمل مع صندوق النقد الدولي بشأن مشكلة ديون اليونان. وقال المتحدث  أن جوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية و أولي رين مفوض الشؤون الاقتصادية والنقدية بالاتحاد  الاوروبي اتفقا بشأن الاجراءات المحتملة التي يمكن اتخاذها لمساعدة أثينا للخروج من أزمتها المالية.

بدوره أعرب رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو عن امله في ان تكون القمة التي سيعقدها رؤساء دول وحكومات الاتحاد الاوروبي في 25 و26 اذار/مارس، فرصة لاتخاذ قرار وضع خطة آلية دعم لليونان في حال الضرورة. وقال باباندريو انها نقطة نتوقع ان يكون الاتحاد الاوروبي بشانها على "مستوى التوقعات" ، مشيرا الى انها فرصة "يجب ان لا نضيعها".

وكان وزراء مالية منطقة اليورو قد اتفقوا على الخطوط العريضة لمثل هذه الخطة، وهي تتضمن قروضا ثنائية مع معدل فوائد اكثر ارتفاعا من المعدل السائد في منطقة اليورو، لكي لا يكون الامر بمثابة هدية الى دولة تواجه ازمة مالية غير مسبوقة.

وتواجه هذه الالية  غير المسبوقة في تاريخ منطقة اليورو تحفظات من قبل ألمانيا، حيث حذرت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل من ان القيام بمبادرة حيال اثينا الان "ليس الرد السليم" ، وطلبت من اليونان تحمل مسؤولياتها المالية.

هذا وترفض غالبية دول منطقة اليورو حتى الان امكانية لجوء اليونان الى صندوق النقد الدولي والذي سينظر اليه على انه اعتراف بالفشل، غير ان هناك دولا اوروبية مثل فنلندا وهولندا وحتى المانيا لن تعارضه تماما، بحسب مصادر اوروبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم