استطلاع للرأي في اسرائيل يظهر أن 51% من الإسرائيليين ضد تجميد الإستيطان في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44264/

أظهر إستطلاع للرأي نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية يوم 19 مارس/اذار أنَّ 51 % من الإسرائيليين يعارضون تجميد الإستيطان في القدس الشرقية، مقابل 46 % أبدوا استعدادهم للموافقة على طلب الولايات المتحدة تجميد هذا الإستيطان.

أظهر إستطلاع للرأي نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية يوم 19 مارس/اذار  أنَّ 51 % من الإسرائيليين يعارضون تجميد الإستيطان في القدس الشرقية، مقابل 46 % أبدوا استعدادهم للموافقة على طلب الولايات المتحدة تجميد هذا الإستيطان.

وبين استطلاع آخر نشرته صحيفة "هآرتس" نتائج تكاد تكون مماثلة، حيث قال 48 % من الاسرائيليين انهم ضد تجميد الإستيطان و41 % مع تجميده.

وفي استطلاع اخر لـصحيفة "يديعوت أحرونوت" قال 41% من الاسرائيليين أن رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتانياهو هو الأنسب لتولي رئاسة الحكومة، مقابل 33% قالوا ان رئيسة حزب "كديما" تسيبي ليفني هي الأنسب.

بينما اظهر استطلاع لصحيفة " هآرتس " أن 36% من الاسرائيليين يؤيدون نتانياهو فيما  أيد  26%  منهم  رئيسة حزب "كديما" تسيبي ليفني.

كما جاء في استطلاع "يديعوت" ان  46%  من الاسرائيليين يؤيدون عدم تمديد فترة تعليق البناء في مستوطنات الضفة الغربية لأكثر من 10 شهور ،فيما أيد 44%  منهم تمديد فترة التعليق. وحسب استطلاع لـ "هآرتس"أيد 48%  من الاسرائيليين  استمرار البناء بمستوطنات القدس ، فيما أيد 41% منهم  وقف البناء إلى حين انتهاء المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية