مركبة "سيوز" تنطلق الى محطة الفضاء الدولية في ابريل القادم

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44262/

حددت اللجنة التحضيرية في "مدينة النجوم" الواقعة في ضواحي موسكو عقب اجتماع عقدته في 19 مارس/آذار اسماء افراد طاقم مركبة "سيوز- تي ام اي-18" الرئيسي الذي من المفترض ان يقوم برحلة الى الفضاء في مطلع ابريل/نيسان القادم للالتحام بمحطة الفضاء الدولية.

حددت اللجنة التحضيرية في "مدينة النجوم" الواقعة في ضواحي موسكو عقب اجتماع عقدته في 19 مارس/آذار  اسماء افراد طاقم مركبة "سيوز- تي ام اي-18" الرئيسي الذي من المفترض ان يقوم برحلة الى الفضاء في مطلع ابريل/نيسان القادم للالتحام بمحطة الفضاء الدولية.

 كما تم تحديد الطاقم الاحتياطي البديل لهذه الرحلة.
ويضم الطاقم الرئيس رائدي فضاء من روسيا هما الكسندر سكفارتسوف و ميخائيل كورنيينكو بالاضافة الى رائدة الفضاء الامريكية تريسي كولدويل - دايسون.
اما الطاقم الاحتياطي فيضم الكسندر ساموكوتايف واندريه بوريسينكو من روسيا وسكوت كيلي من الولايات المتحدة الامريكية.
ويذكر انه تم تحديد موعد  08:04 من صباح يوم  2 ابريل/نيسان القادم كموعد لانطلاق المركبة الفضائية  بواسطة صاروخ "سيوز-اف غي" من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان، على ان تلتحم المركبة بالمحطة بعد 49 ساعة.
وبحسب سيناريو الرحلة المرتقبة والتي ستستمر حوالي 6 اشهر يجب ان يقوم رواد الفضاء، سكفارتسوف وكورنيينكو وكولدويل - دايسون، باستقبال ثلاث مكاكيك فضائية امريكية وثلاث سفن شحن فضائية روسية، كما انهم سوف يقومون بالخروج الى الفضاء المفتوح مرة من قسم المركبة الروسي واخرى من قسمها الامريكي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم