ليبيرمان: بيان الرباعية يبعد آفاق تسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44250/

قال افيغدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي يوم 19 مارس/آذار ان البيان الصادر عن رباعي الوسطاء الدوليين للتسوية في الشرق الاوسط في اعقاب اجتماع موسكو يبعد آفاق تسوية النزاع الفلسطيني - الاسرائيلي.

قال افيغدور ليبرمان  وزير الخارجية الاسرائيلي يوم 19 مارس/آذار ان البيان الصادر عن رباعي الوسطاء الدوليين للتسوية في الشرق الاوسط  في اعقاب اجتماع موسكو يبعد آفاق تسوية النزاع الفلسطيني - الاسرائيلي.
وانتقد وزير الخارجية الاسرائيلي "اللجنة الرباعية" الدولية  لمحاولاتها فرض التسوية "فرضا اصطناعيا" ووضع العملية ضمن "الاطر الزمنية غير الواقعية"، على حد تعبيره.

ومضى ليبرمان قائلا:" ان البيان الصادرعن الرباعية يتجاهل خبرة السنوات الـ 16 الاخيرة  ولا يأخذ بالحسبان  ان السلام ينبغي ان يبنى من الادنى نحو الاعلى ابتداءا من الخطوات العملية على الارض".

واشارليبرمان الى ان :" البيانات من هذا النوع  تبعد عنا هدف احراز التسوية الحقيقية بين اسرائيل والفلسطينيين  وتوحي للجانب الفلسطيني بان رفض الجلوس حول طاولة المفاوضات بحجة مزعومة يقربهم  من الهدف".

الجدير بالذكر  ان اجتماع  رباعي الوسطاء الدوليين للتسوية في الشرق الاوسط  الذي حضره  وزيرا الخارجية لروسيا الاتحادية  والولايات المتحدة  الامريكية بالاضافة الى ممثل الاتحاد الاوروبي وبمشاركة الامين العام الامم المتحدة بان كي مون الذي عقد يوم 19 مارس/آذار في موسكو اصدر بيانا  دعا فيه اسرائيل الى تجميد النشاط الاستيطاني بما في ذلك النمو الطبيعي للمستوطنات ، وتفكيك  منشآت الاستيطان  التي تم بناءها منذ 1 مارس/آذار عام 2001  ، والامتناع عن هدم المساكن وطرد السكان العرب  في القدس الشرقية.

المزيد من التفاصيل عن اجتماع الرباعية في موسكو على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية