بان كي مون: مجلس الامن الدولي ينظر حاليا في اتخاذ اجراءات ازاء ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44244/

اعلن الأمين العام لهيئة الامم المتحدة بان كي مون للصحفيين في موسكو يوم 19 مارس/آذار ان مجلس الامن الدولي ينظر حاليا باجراءات قد تتخذ ازاء ايران ومن ضمنها فرض عقوبات على هذا البلد. واكد بان ايضا ان "برنامج ايران النووي هو من اكثر المشاكل المثيرة للقلق والتي تتطلب معالجة".

اعلن الأمين العام لهيئة الامم المتحدة بان كي مون للصحفيين في موسكو يوم 19 مارس/آذار ان مجلس الامن الدولي ينظر حاليا باجراءات قد تتخذ ازاء ايران ومن ضمنها  فرض عقوبات على هذا البلد. واكد بان ايضا ان "برنامج ايران النووي هو من اكثر المشاكل المثيرة للقلق والتي تتطلب معالجة".

وفي معرض اجابته عن سؤال حول ماهية العقوبات التي قد تفرض  على ايران قال بان كي مون ان هذه المسألة سيجري البت بها على مستوى مجلس الامن. وذكر بان كي مون ان مجلس الامن قد اتخذ حتى الآن خمسة قرارات نصت ثلاثة منها على عقوبات.
واشار السكرتير العام الى ان اي بلد عضو في الامم المتحدة يتمتع بحق استخدام الطاقة الذرية للاغراض السلمية وفقا للمادة الرابعة من معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية  الا ان ذلك مشروط بضرورة تقديم البراهين التي تؤكد الطابع السلمي لبرامجه النووية في مجال الطاقة.
واعرب بان كي مون عن أمله في ان تجلس طهران على طاولة المفاوضات مع "السداسي" الخاص بالملف الايراني النووي وتقبل اقتراحه بصدد تخصيب اليورانيوم الايراني خارج البلد.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك