27 % من الاسرائيليين اتهموا الرئيس الامريكي بـ"اللاسامية" – استطلاع للرأي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44238/

تعتقد غالبية الاسرائيليين أن تعامل الرئيس الامريكي باراك أوباما مع إسرائيل موضوعي، حسبما تشير نتائج استطلاع للرأي اجراه معهد "ديالوغ" التابع لجامعة تل أبيب نشرت يوم 19 مارس/آذار. وقال 21% من المشاركين في الاستطلاع ان تعامل اوباما مع اسرائيل "معاد"، في حين وصفه 18% بأنه "ودي"، مقابل 10% أجابوا بـ"لا أعرف".

تعتقد غالبية الاسرائيليين أن تعامل الرئيس الامريكي باراك أوباما مع إسرائيل موضوعي، حسبما تشير نتائج استطلاع للرأي اجراه معهد "ديالوغ" التابع لجامعة تل أبيب نُشر يوم 19 مارس/آذار. وقال نسبة 21% من المشاركين في الاستطلاع ان تعامل اوباما مع اسرائيل "معاد"، في حين وصفه 18% بأنه "ودي"، مقابل 10% أجابوا بـ"لا أعرف".
ومع ذلك اتهم نسبة 27 % ممن شاركوا في الاستطلاع الرئيس الامريكي بـ"اللاسامية"، بينما قال 56% بأنهم لا يوافقون على هذا الادعاء، مقابل 17% أجابوا بـ"لا أعرف".
ويعتقد 31 % من الاسرائيليين أن أوباما يستغل قضية البناء الاستيطاني في القدس من أجل إسقاط حكومة نتانياهو، مقابل 55% ممن رد على هذا السؤال بالنفي، وامتنع عن الإجابة 14 %.
وردا على سؤال حول ما اذا ما كان يجب على إسرائيل مواصلة النشاط الاستيطاني، قال 48% من المشاركين أنه يجب بناء المستوطنات في كافة أنحاء القدس. وقال 41%  انه ينبغي وقف عملية البناء الى حين انتهاء المفاوضات مع الفلسطينيين، مقابل 11 % ممن اجابوا بـ"لا أعرف".
ولا يعتبر غالبية الاسرائيليين ان نتانياهو تعمد خلق أزمة مع الولايات المتحدة لعرقلة البدء بالمفاوضات مع السلطة الفلسطينية، حيث قال 61% إن الأزمة لم تكن متعمدة، مقابل 23% أجابوا بالإيجاب.

المصدر: وكالات و"هآرتس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية