مسؤول روسي: المستودعات الافغانية تخزن 12 الف طن من الافيون

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44235/

اعلن مدير الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة على تداول المخدرات فكتور ايفانوف الذي زار افغانستان مؤخرا ان الرئيس الافغاني حامد كرزاي كلف الهيئات المعنية في البلاد تسريع اعداد اتفاقية روسية ـ افغانية حول التعاون واستحداث لجنة حكومية مشتركة خاصة بالتعاون بين البلدين.

اعلن مدير الهيئة الفدرالية لمكافحة المخدرات فيكتور ايفانوف الذي زار افغانستان مؤخرا اعلن للحصفيين يوم 19 مارس/آذار ان الرئيس الافغاني حامد كرزاي كلف الهيئات المعنية في البلاد بتسريع الاعداد لاتفاقية روسية ـ افغانية حول التعاون واستحداث لجنة حكومية مشتركة خاصة بالتعاون بين البلدين.
وقال ايفانوف ان الرئيس الافغاني اكد على ضرورة اعادة بناء الاقتصاد وزيادة مستوى العمالة في البلاد وتوسيع التعاون الاقتصادي مع الدول الاخرى وخاصة روسيا كشرط ضروري لمكافحة المخدرات.
واشار ايفانوف الى ان روسيا أقامت في حينها في افغانستان اكثر من 40 مشروعا.
وافاد ايفانوف ان الرئيس الافغاني اكد خلال لقائهما مرة اخرى على دعمه لضرورة اتلاف مزارع الخشخاش ومكافحة المخدرات.
واشار ايفانوف ان روسيا ستقوم مجانا باعداد وتدريب 225 خبيرا افغانيا في مجال مكافحة المخدرات .
وركز ايفانوف على ان افغانستان تنتج 820 طنا من الهيرويين سنويا ويجري تهريب ثلث هذه الكمية. والباقي لا يلقى مشتريه لان العرض يفوق الاستهلاك. واكد المسؤول الروسي ان المستهلك سيظهر حتما في حال لم نغير الوضع.
وحسب قول ايفانوف فان 12 الف طن من الافيون تكدس في المستودعات التي تخزن فيها تحسبا لانقطاع الانتاج ووصف المخزون بانه  "احتياطي للاجيال القادمة".
وقال انه ينتج في افغانستان من المخدرات سنويا ما قيمته 65 مليار دولار. ويتوجه قسم منها يقدر بـ 17 مليار دولار الى الشمال ويصل الى روسيا 35% من الهيرويين  المهرب من افغانستان.
ووصف ايفانوف الناتو بانه الشريك الرئيسي لروسيا في مكافحة خطر المخدرات الافغانية.      
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك