مسؤول أممي سابق ينتقد باكستان لعرقلة الحوار مع طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44220/

انتقد مبعوث الأمم المتحدة السابق الى أفغانستان كاي ايدي اعتقال السلطات الباكستانية لزعماء حركة طالبان في باكستان في حين كان يفترض اجراء اتصالات معهم. وافادت وكالات انباء عالمية يوم 19 مارس/آذار نقلا عن ايدي بأن المحادثات توقفت منذ بضعة اسابيع عقب اعتقال اكثر من 10 من قادة طالبان البارزين خلال عمليات امريكية باكستانية مشتركة .

انتقد مبعوث الأمم المتحدة السابق الى أفغانستان كاي ايدي اعتقال السلطات الباكستانية لزعماء  حركة طالبان في باكستان في حين كان يفترض اجراء اتصالات معهم.
وافادت وكالات انباء عالمية يوم 19 مارس/آذار نقلا عن الدبلوماسي النرويجي بأن المحادثات توقفت منذ بضعة اسابيع عقب اعتقال اكثر من 10 من قادة طالبان البارزين خلال عمليات امريكية باكستانية مشتركة . واشار ايدي الى توقف معظم الاتصالات مع ممثلي طالبان، مما ينجم عن "تأثير (الاعتقالات) كان السلبي على امكانية استمرار العملية السياسية".
واعاد الدبلوماسي الى الاذهان ان فريقه التقى مع زعماء طالبان منذ ربيع عام 2009 غير ان الحوار توقف خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت في اغسطس/اب ولم تستأنف الاتصالات الا بعد انتهاء الانتخابات. وكان احد هذه الاجتماعات عقد في دبي في يناير/كانون الثاني الماضي، حسبما ذكر مصدرفي الامم المتحدة. وعلى حد قول ايدي فان هذه المحادثات "تأخرت كثيرا".
هذا وكان المتحدث باسم الجيش الباكستاني أطهر عباس قد فند الانباء القائلة بأن السلطات الباكستانية تعمدت اعتقال زعماء طالبان بهدف عرقلة المحادثات.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك