"أفتوفاز" .. تخطيط طموح ومستقبل واعد مطلع 2020

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44218/

كشف العملاق الروسي افتوفاز المصنّع لسيارات لادا الشهيرة عن خطة طموحة له تتضمن جذب استثمارات بمقدار 6 مليارات دولار في عام 2020. ويتوقع عرض مشروع الخطة للحكومة قبل نهاية هذا الشهر. هذا وتعمل الشركة المتعثرة حاليا على اعادة هيكلة ديونها التي تجاوزت مليارا و200 مليون دولار.

كشف العملاق الروسي افتوفاز المصنّع لسيارات لادا الشهيرة عن خطة طموحة له تتضمن جذب استثمارات بمقدار 6 مليارات دولار في عام 2020. ويتوقع عرض مشروع الخطة للحكومة قبل نهاية هذا الشهر. هذا وتعمل الشركة المتعثرة حاليا على اعادة هيكلة ديونها التي تجاوزت مليارا و200 مليون دولار.

وتتضمن خطة افتوفاز 4 مليارات دولار من موارد الشركة الخاصة اضافة الى الاستثمارات من قبل المساهمين فيها وعلى رأسها رينو الفرنسية صاحبة ربع اسهم العملاق الروسي، التي ستساعد افتوفاز على خفض نفقاتها 10%.

وتأمل الشركة في ان تكفيها هذه الاستثمارات  لتوسيع عرضها بـ9 نماذج جديدة للسيارات في الفترة المستهدفة. فيما يرى خبراء ان الحل الافضل لانقاذ الصناعة يكمن ليس في جذب مساهمين اجانب جدد ولكن في نقل الخبرة والتكنولوجيا الاجنبية مما سيمنح السيارة الروسية ألقا وجاذبية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم