النجمة حافية القدمين تقدم أغاني ألبومها الجديد" مشاعري"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44216/

أحيت المغنية ذات الصوت الرخيم و الدافىء من جزر الرأس الأخضر ، الفنانة الشهيرة سيزاريا إيفورا أمسية غنائية على خشبة مسرح قصر الكرملين وسط العاصمة الروسية.

أحيت المغنية ذات الصوت الرخيم و الدافىء من جزر الرأس الأخضر ، الفنانة الشهيرة سيزاريا إيفورا أمسية غنائية على خشبة مسرح قصر الكرملين وسط العاصمة الروسية.
سيزاريا إيفورا الحائزة على عدة جوائز غريمي والمقلدة وسام الشرف الفرنسي وجائزة فيتوار دو لا موزيك، ومعروفة في جميع أنحاء العالم بأغانيها بلغة الكريول البرتغالية، وأسلوبها بالصعود على الخشبة حافية القدمين كإشارة رمزية  للفقر الذي يعيش فيه غالبية سكان جزر الرأس الاخضر مسقط رأسها.
وهي معروفة أيضا بنشاطها الخيري الواسع . فهي الوحيدة في بلدها تمول نظام التعليم. وبفضلها تعلم آلاف سكان جزر الرأس الأخضر القراءة والكتابة.
أول ألبوم منفرد لها أطلقته المغنية عام 1987 ، عندما كان عمرها 45 عاما. ومع هذا الألبوم بدأت تعاونها مع شركة Lusafrica ، الذي يستمر حتى الآن.
تقول المغنية: "قررت احتراف الغناء عندما انتقلت إلى فرنسا ، وبدأت بكسب قوتي. وكان الفقر سببا أساسيا دفعني إلى الغناء، فيما ان المشاعر البشرية الحقيقية هي محور أغنياتي" .
في عام 2009 وبعد ثلاث سنوات من الانقطاع ، سجلت ايفورا ألبومها الجديد "Hha Sentimento "أي (مشاعري) الذي تضمن 14 اغنية بنمط البلوز والإيقاعات الراقصة التقليدية من وطنها وفي هذا الألبوم خاصة نجد التأثير الواضح للموسيقى العربية حيث سجلت جزءا من موسيقاه  في مصر مع أوركسترا القاهرة ما أضاف نكهة شرقية نضرة إلى صوت سيزاريا الإستثنائي المدهش.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)