اسرائيل تختار قرار التمويه على انشطتها الاستيطانية في المستقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44206/

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في عددها الصادر يوم 19 مارس/اذار ان حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سترجئ المباشرة بخططها المثيرة للجدل لبناء 1600 وحدة سكنية جديدة في القدس، لكنها لن تلغيها، مبررة ذلك بالصعوبات القانونية التي ستواجهها والمواقف الداخلية السياسية والرأي العام. ووفقا للصحيفة،فان اسرائيل قررت عدم الافصاح للاعلام في المستقبل عن خططها بناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية.

قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان للصحفيين في موسكو مساء يوم 18 مارس/اذار إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اتصل هاتفيا بها  واقترح "خطوات لبناء الثقة" مع الفلسطينيين ولإحراز تقدم في عملية السلام. كما واتفق الطرفان على اللقاء الاسبوع القادم.

 ووفقا لما جاء في بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي  فأن كلينتون أبلغت نتنياهو أن ميتشيل سيصل إلى إسرائيل يوم الأحد لبدء محادثات جديدة بشأن تحركات السلام، وذلك قبل أن يغادر نتنياهو إلى واشنطن لإلقاء كلمة أمام نشطاء للمنظمات اليهودية في واشنطن في اليوم التالي.
فيما قال المتحدث باسم الخارجية الامريكية غوردن ديوغويد للصحفيين بان المبعوث الامريكي للشرق الاوسط ميتشيل "سيتوجه بعد موسكو الى باريس وبرلين وسيعود للشرق الاوسط متى سمحت الظروف بذلك".

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة "جورساليم بوست"انه بالاضافة الى هذه الخطوات التي تتخذها الحكومة الاسرائيلية للتخفيف من حدة التوتر، فمن المتوقع ان يعلن الجانب الاسرائيلي استعداده لتقديم بادرة حسن نية تجاه السلطة الفلسطينية بالافراج عن مجموعة من المعتقلين الفلسطينيين القابعين في سجونها. ووفقا للصحيفة فان المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع ستعلن عند زيارة نتنياهو المرتقبة الى واشنطن.

الى ذلك ،ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في عددها الصادر يوم 19 مارس/اذار ان حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سترجئ المباشرة بخططها المثيرة للجدل لبناء 1600 وحدة سكنية جديدة في القدس،  لكنها لن تلغيها، مبررة ذلك بالصعوبات القانونية التي ستواجهها والمواقف الداخلية السياسية والرأي العام. ووفقا للصحيفة،فان اسرائيل قررت عدم الاشهار للاعلام في المستقبل عن خططها  بناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية.

ووصلت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في 18 مارس/آذار الى العاصمة الروسية موسكو في زيارة تمتد يومين تشارك خلالهما في اجتماع تعقده مجموعة الوساطة "الرباعية" لتسوية مشكلة الشرق الأوسط بالاضافة الى بحث ملفات شائكة اخرى.
غارات اسرائيلية على قطاع غزة تسفر عن جرح شخصين

افادت مصادر امنية في حركة حماس بغزة ان طائرات حربية اسرائيلية قد شنت فجر يوم 19 مارس/اذار عدة غارات استهدفت 6 مواقع على الاقل في القطاع. واسفرت الغارات التي استهدفت منطقة الانفاق جنوبي القطاع عن اصابة شخصين.

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات قليلة من اطلاق صاروخ من القطاع، تبنت اطلاقه جماعة "انصار السنة"، ادى الى مقتل عامل تايلندي في اسرائيل.

وتوعدت اسرائيل بالرد على اطلاق صواريخ  يوم 18 مارس/آذاراستهدفت اراضيها من قطاع غزة، اسفر احدها عن مقتل عامل تايلاندي في مزرعة  بالقرب من قرية نتيف هعاسرا على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية