موسى يدعو الى مشاركة كل الدول العربية في قمة سيرت على خلفية قرار لبنان عدم حضورها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44205/

اعرب الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى يوم 18 مارس/آذار عن أمله ان تشارك كل الدول العربية في القمة العربية التي ستنعقد في مدينة سرت في اواخر الشهر الجاري. ادلى موسى بهذا التصريح في اعقاب اعلان الرئيس اللبناني ميشال سليمان أثناء ترؤسه جلسة للحكومة في بيروت إن بلاده لم تتسلم أي دعوة ليبية للقمة.

اعرب الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى يوم 18 مارس/آذار بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين اللبناني علي الشامي اعرب عن أمله ان تشارك كل الدول العربية وعلى اعلى المستويات في القمة العربية التي ستنعقد في مدينة سرت في اواخر الشهر الجاري.

ادلى موسى بهذا التصريح في اعقاب اعلان الرئيس اللبناني ميشال سليمان أثناء ترؤسه جلسة للحكومة في بيروت إن بلاده لم تتسلم أي دعوة ليبية للقمة. وقد اوضح وزير الإعلام اللبناني طارق متري للصحفيين عقب الجلسة ان الدعوة جاءت بطريقة "مخالفة للأصول الدبلوماسية وغير لائقة".

وكانت ليبيا سلمت السفير اللبناني لدى دمشق دعوة لبنان للقمة، لكن السفارة ردّت كتاب الدعوة الذي تلقته يوم 15 مارس/آذار، لأنها "غير مخولة من الناحية الإدارية تسلم هذه الدعوة".

وافادت وكالات الانباء نقلا عن سليمان أنه شخصيا لا ينوي المشاركة في القمة، علما ان القيادات الشيعية اللبنانية تعارض حضور قمة ليبيا على خلفية قضية اخفاء الامام موسى الصدر ورفيقيه أثناء زيارة رسمية إلى ليبيا عام 1978. بدوره أكد عمرو موسى عدم إدراج موضوع قضية اخفاء الامام موسى الصدر في جدول اعمال القمة.

وتشير وسائل اعلام لبنانية الى ان موضوع المشاركة في هذه القمة قد أثار جدلا كبيرا على الساحة اللبنانية، أدى في بادئ الأمر الى العمل على تخفيض مستوى المشاركة، ومن ثم أصبح التوجه العام يميل الى عدم المشاركة نهائيا في هذه القمة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية