فولفسبورغ يقتلع من روبين بطاقة التأهل لربع نهائي الدوري الاوروبي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44202/

خسر روبين قازان الروسي الخميس 18 مارس/ آذار امام مستضيفه فولفسبورغ الالماني 1-2 بعد التمديد ليودع غمار بطولة الدوري الاوروبي بكرة القدم.

خسر روبين قازان الروسي الخميس 18 مارس/ آذار امام مستضيفه فولفسبورغ الالماني 1-2 بعد التمديد ليودع غمار بطولة الدوري الاوروبي بكرة القدم.
وكان الوقت الاصلي للمباراة قد انتهى بنتيجة التعادل الايجابي وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب في قازان.
سجل روبين اولا عبر لاعبه الان كاسايف في الدقيقة 21 وعادل لفولفسبورغ البديل مارتينز 58 وسجل غينتنر 119 هدف الفوز للفريق الالماني.
وفي مباراة اخرى استفاد فالنسيا الاسباني من قاعدة الاهداف المسجلة خارج ارضه ليصل الى دور الثمانية بعد تعادله 4-4 مع مضيفه فيردر بريمن الالماني. وتعادل الفريقان 5-5 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعدما انتهت الجولة الأولى بالتعادل بهدف واحد لكل منهما في اسبانيا.
افتتح ديفيد فيا التسجيل لفالنسيا في الدقيقة الثالثة وضاعف زميله خوان ماتا تقدم الفريق الاسباني بعد مرور ربع ساعة من زمن القاء. وقلص هوغو الميدا الفارق بتسجيله الهدف الاول لبريمن في الدقيقة 26 لكن فيا احرز الهدف الثاني له والثالث لفالنسيا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.وسجل تورستن فرينغز الهدف الثاني لبريمن من ركلة جزاء في الدقيقة 57 ثم تعادل الفريق الالماني بعد خمس دقائق عبر ماركو مارين.  لكن فيا أكمل ثلاثيته واختتم رباعية فالنسيا في الدقيقة 66 ثم ادرك كلاوديو بيزارو التعادل لبريمن قبل ست دقائق من نهاية الوقت الاصلي. 
كما أطاح فولهام الانكليزي بضيفه يوفنتوس الايطالي خارج البطولة بعدما تغلب عليه 4-1 في مباراة العودة. وهذه هي المرة الثانية في الموسم الحالي التي يخرج فيها يوفنتوس من احدى بطولتي اوروبا للاندية بعد هزيمته 4-1 على ارضه امام بايرن ميونيخ الالماني في اخر مبارياته بدور المجموعات لدوري الابطال. 
وتقدم يوفنتوس الذي فاز 3-1 في لقاء الذهاب على ارضه عن طريق المهاجم الفرنسي ديفيد تريزيغيه في الدقيقة الثانية لكن بوبي زامورا أدرك التعادل لفولهام بعد سبع دقائق. ولعب يوفنتوس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بعد طرد المدافع المخضرم فابيو كانافارو. وسجل زولتان غيرا هدفين لفولهام جاء ثانيهما من ركلة جزاء ثم أكمل الاميركي كلينت ديمسي الرباعية قبل سبع دقائق من النهاية ليصعد الفريق الانكليزي لدور الثمانية لأول مرة في مشواره ببطولات الاندية الاوروبية. وأكمل يوفنتوس المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد جوناثان زيبينا في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
وصعد بنفيكا البرتغالي الى دور الثمانية بفوزه على مضيفه اولمبيك مرسيليا الفرنسي بهدفين مقابل هدف واحد.
وبهذه النتيجة يصعد بنفيكا للدور التالي بفوزه بمجموع مباراتي الذهاب والاياب 3-2. وضع مامادو نيانغ أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 70 لكن ماكسي باريرا تعادل لبنفيكا بعد خمس دقائق. وفي الدقيقة 90 احرز الان كارديتش هدف الفوز للفريق البرتغالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا