ابوجا تستدعي سفيرها لدى ليبيا للتشاور حول اقتراح القذافي تقسيم نيجيريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44201/

ادت دعوة الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الى تقسيم نيجيريا لدولتين واحدة اسلامية وثانية مسيحية الى ان تستدعي ابوجا سفيرها من الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى.

ادت دعوة الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الى تقسيم نيجيريا لدولتين واحدة اسلامية وثانية مسيحية الى ان تستدعي ابوجا 18 مارس/آذار سفيرها من الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى، وذلك نقلاً عن قناة "بي بي سي" البريطانية.
واشارت القناة الى بيان صدر عن وزارة الخارجية النيجيرية جاء فيه انه تم استدعاء السفير من طرابلس الغرب "للتشاور بشأن التصريحات غير المسؤولة للقذافي"، وجاء في هذا البيان ان "تصريحات القذافي المسرحية التي يدلي بها كلما سنحت له الفرصة بذلك اكثر من ان تحصى".
وجاء اقتراح الزعيم الليبي هذا بهدف حقن الدماء وللحد من المواجهات التي تشهدها نيجيريا في الآونة الاخيرة بين مسلمين مسيحيين، والتي راح ضحيتها منذ بداية العام الحالي مئات النيجيريين، كما وثمن العقيد القذافي عاليا انشقاق الباكستان عن الهند في عام 1947، على الرغم من ان تقسيم الهند اسفر عن اشتباكات حصدت ارواح اكثر من 200,000 انسان، كما اشارت الـ "بي بي سي".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية