الشرطة التركية تعتقل حوالي 20 ضابطاً ومتقاعداً عسكرياً

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44198/

افادت القناة التركية المحلية "ان تي في" نقلا عن مصدر في الاجهزة الامنية التركية ان اجهزة الشرطة اعتقلت يوم الخميس 18 مارس/آذار حوالي 20 عسكريا ومتقاعدا في الجيش ضمن اطار التحقيقات الجارية حول "منظمة ارجينيكون" التي يشتبه بقيام اعضائها في اعداد مؤامرة انقلاب على حكومة رئيس الوزراء الحالي رجب طيب اردوغان.

افادت القناة التركية المحلية "ان تي في" نقلا عن مصدر في الاجهزة الامنية التركية ان اجهزة الشرطة اعتقلت يوم الخميس 18 مارس/آذار حوالي 20  عسكريا ومتقاعدا في الجيش ضمن اطار التحقيقات الجارية حول "منظمة ارجينيكون" التي يشتبه بقيام اعضائها في اعداد مؤامرة انقلاب على حكومة رئيس الوزراء الحالي رجب طيب اردوغان.

وكما تقول القناة، فان حملات  الاعتقال جرت في وقت واحد في ثمانية اقاليم بما فيها  مدينة اسطنبول والعاصمة انقرة وانطاليا وازمير، ولم تذكر القناة تفاصيل العملية.
يذكر ان محاكمة بعض اعضاء هذه المنظمة اليمينية كانت قد بدأت عام 2007 بعد عثور الشرطة على اسلحة ومتفجرات في احد بيوت اسطنبول.
وتؤكد التحقيقات الجارية انه ينتسب الى هذه المنظمة 200 شخص من بينهم سياسيون ومحامون وصحفيون واساتذة جامعات، بالاضافة الى ضباط حاليون وضباط متقاعدون في الجيش والشرطة، وتوجه لجميعهم تهم متعلقة بـ"التخطيط لاطاحة الحكومة" و"دعوة الشعب الى الثورة" بالاضافة الى"ممارسة الارهاب"، لذا يتوقع ان تصدر بحقهم احكام بالسجن مدى الحياة.
وفي اطارالتحقيقات الجارية في تركيا حول هذه القضية تم تنظيم عدة حملات اعتقال جماعية في مناطق مختلفة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك