الخزانة الامريكية تجمد ارصدة مصرف وتلفزيون على صلة بحماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44189/

كشفت وزارة الخزانة الامريكية 18 مارس/آذار عن قرار تجميد ارصدة مؤسستين عاملتين في قطاع غزة بسبب علاقتهما بحركة المقاومة الاسلامية حماس، وهما البنك الوطني الاسلامي وتلفزيون الاقصى، وذلك انطلاقاً من ان الحركة تعتبر حسب التصنيف الامريكي "منظمة ارهابية" عالمية.

كشفت وزارة الخزانة الامريكية 18 مارس/آذار عن قرار تجميد ارصدة مؤسستين عاملتنين في قطاع غزة بسبب علاقتهما بحركة المقاومة الاسلامية حماس، وهما البنك الوطني الاسلامي وتلفزيون الاقصى، وذلك انطلاقاً من ان الحركة تعتبر حسب التصنيف الامريكي "منظمة ارهابية" عالمية.
وقالت الوزارة الامريكية في بيان اصدرته ان اتخاذ هذا القرار بحق المصرف جاء بناءاً على ان البنك الوطني الاسلامي، الذي اسسته حماس في ابريل/نيسان الماضي، يقدم خدمات مالية لاعضاء في الحركة من بينهم نشطاء في جناحها العسكري، مشيرة الى ان المصرف لم يحصل على ترخيص من السلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله، وهي الجهة الشرعية المخولة باعطاء تراخيص كهذه.
كما جاء في البيان الامريكي ان تلفزيون "الاقصى" يعتبر منبراً اعلامياً لحركة حماس، ويتم دعمه وتمويله من قبلها. واعتبر البيان ان الحركة تروج من خلال "الاقصى" لسياسة العنف عن طريق بث برامج تربوية للاطفال  تدفعهم لكي  يصبحوا "مقاتلين مسلحين وانتحاريين".

الى ذلك صرح نائب وزير الخزانة الامريكية لشؤون الارهاب ستيوارت ليفي ان الوزارة لن تفرق بين "منظمة ارهابية" كحماس ومؤسسات تحصل على التمويل منها.
وبناءاً على القرار الجديد سيكون من المحظور على اي مواطن امريكي التعامل مع هاتين المؤسستين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية