علاوي يعلن من بيروت: من المبكر الحديث عن نتائج الانتخابات العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44178/

وصل رئيس الوزراء العراقي الاسبق رئيس " القائمة العراقية" اياد علاوي يوم 18 مارس/آذار الى العاصمة اللبنانية بيروت حيث سيلتقي مع عدد من المسؤولين اللبنانيين. وكان حسن فران، ممثل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في استقبال علاوي بمطار رفيق الحريري الدولي.

وصل رئيس الوزراء العراقي الاسبق  رئيس " القائمة العراقية" اياد علاوي يوم 18 مارس/آذار الى العاصمة اللبنانية بيروت حيث سيلتقي مع عدد من المسؤولين اللبنانيين. وكان حسن فران، ممثل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في استقبال علاوي بمطار رفيق الحريري الدولي.

واشار علاوي عقب وصوله امام مجموعة من الصحفيين الى انه سيجتمع مع عدد من المسؤولين اللبنانيين، مؤكداً على اهمية اجراء المشاورات مع القادة في لبنان من اجل مصلحة المنطقة والاستقرار فيها.
وتطرق في حديثه الى القمة العربية المزمع عقدها قريباً في ليبيا معرباً عن امله بان تكون القمم العربية اداة حقيقية وفعالة لضمان الحق والامن العربيين، وان تعمل على حل النزاعات العربية- العربية.
اما عن احتمال غياب لبنان عن هذه القمة فاشار اياد علاوي الى "حق الدولة اللبنانية في اتخاذ القرار المناسب".
كما تناول علاوي من خلال تصريحاته الانتخابات العراقية الاخيرة وقال انه من المبكر الحديث عن النتائج، مفترضاً انه سيتبع هذه النتائج اعتراضات يتم تحويلها الى المحكمة العليا، الا انه شدد على  اهمية الا تحصل "عمليات خطف لارادة الشعب العراقي"، وان تنعكس الانتخابات بشكل جيد على السياسيين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية