موسكو تدعو الى البحث عن حل قضائي مشترك إزاء القراصنة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44169/

أعلن اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 18 مارس/آذار ان موسكو تدعو الى البحث عن حل قضائي مشترك إزاء القراصنة في اطار الامم المتحدة .

أعلن اندريه نيستيرينكو  الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 18 مارس/آذار ان موسكو تدعو الى البحث عن حل  قضائي مشترك إزاء القراصنة في اطار الامم المتحدة .
وأكد نيستيرينكو ان نشاط القراصنة الصوماليين يزداد.  فبالرغم من الاجراءات التي تتخذها الاسرة الدولية  ازداد عدد الهجمات في العام الماضي  بالمقارنة مع عام 2008 . وقد غطت  عمليات القراصنة منطقة تقع خارج خليج عدن وبصورة خاصة  منطقة المحيط الهندي.
وبحسب قول الدبلوماسي الروسي فان الدول الاعضاء في التحالف المناهض للقراصنة تنوي بذل المزيد من الجهود ، وترسل الى المنطقة سفن حربية ويتم التنسيق في قنوات الاتصال.  لكن الاجراءات الامنية غير كافية، ولا بد من مكافحة القراصنة على اليابسة.
واشار نيستيرينكو الى ضرورة  العمل الوقائي الرامي الى  القضاء على اسباب ممارسة  القرصنة، وبينها الحرب الصومالية التي لا تزال مستمرة طيلة 20 سنة ،وفقدان السلطات الصومالية السيطرة على  اراضي البلاد.
واستطرد نيستيرينكو قائلا:" ان تقديم المساعدة الى الصومال  لن يكون فعالا وذا منفعة الا بعد ان  تخرج البلاد من الفوضى".
وتناول نيستيرينكو مسألة  وضع الاشخاص الذين يقومون بالقرصنة تحت المسؤولية الجنائية واقترح  صياغة موقف مشترك عام منها  في اطار الامم المتحدة.
واوضح قائلا:" تتعلق مشكلة تحديد مسؤولية القراصة بعدم تطابق الاحكام القانونية في الدول التي تشارك في هذه العملية، علما ان الاتفاقيات الثنائية الموقعة بهذا الشأن بين بعض الدول لا تعتبر حلا  فعالا للمشكلة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك