الخارجية الروسية: العمل على اعداد معاهدة الاسلحة الاستراتيجية الهجومية على وشك الانتهاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44168/

توشك روسيا والولايات المتحدة ان تنتهي من تنسيق بنود المعاهدة الجديدة لتقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية. افاد بهذا النبأ اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 18 مارس/آذار في موسكو.

توشك روسيا والولايات المتحدة ان تنتهي من التنسيق في بنود المعاهدة الجديدة لتقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية. افاد بهذا النبأ اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 18 مارس/آذار في موسكو.
وبحسب قول نيستيرينكو فان سيرغي لافروف اعلن انه قد تم التنسيق في القسم الاساسي للوثيقة.
واوضح الناطق الرسمي قائلا:" ظهرت بعض المسائل التي كان من الضروري  حلها،  وبينها الملحق بالمعاهدة الذي احتاج الى المقارنة الدقيقة بين النسختين الروسية والانجليزية  لاهميته البالغة اذ ان الاتفاق من هذا النوع له اهمية تاريخية".
واشار  نيستيرينكو الى انه لم تكن بين روسيا والولايات المتحدة  خلافات محورية فيما يتعلق باعداد المعاهدة الجديدة. وقال " لم نكن نشير لا نحن ولا الامريكيون الى وجود حواجز اولية  او ثانوية. لكننا بحثنا كل المسائل التي كانت تثير  اهتمام كلا الجانبين".
واشاف  الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية قائلا:" كانت تدور مناقشاتنا  في جو من الاحترام المتبادل وبشكل مكثف لان الرئيسين كانا  يتابعان سير المحادثات. وكان رئيسا الوفدين يقدمان دوما تقارير حول نتائجها".
هذا وكان نيكولاي باتروشيف سكرتير مجلس الامن القومي الروسي  قد صرح لوكالة "انتر فاكس " الروسية  ان الولايات المتحدة وروسيا يمكن ان توقعا المعاهدة  في ابريل/نيسان القادم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)