مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية: لقد اجبرنا عناصر القاعدة في باكستان على الفرار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44165/

يعتقد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية ليون بانيتا ان العمليات العسكرية النشطة ضد تنظيم القاعدة التى تجري في مناطق باكستان المجاورة لأفغانستان منعت اسامة بن لادن وانصاره من امكانية تدبير عمليات معقدة. ومع ذلك اعترف بانيتا بأنه لا يوجد لدى الوكالة اي معلومات حول مكان يختبئ فيه اسامة بن لادن.

يعتقد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية ليون بانيتا ان العمليات العسكرية النشطة ضد تنظيم القاعدة التي تجري في مناطق باكستان المجاورة لأفغانستان منعت اسامة بن لادن وانصاره من امكانية تدبير عمليات نوعية.
وقال بانيتا في حديث لجريدة "واشنطن بوسط" نشر يوم 18 مارس/آذار ان "هذه العمليات (التى تجريها القوات الباكستانية ووكالة الاستخبارات الامريكية) الحقت ضررا كبيرا بالقاعدة. ووفق المعلومات الاستخباراتية التى نتلقاها فقد تجلى لنا انه بات من الصعب بالنسبة للجماعة السيطرة على الامور في الوقت الحالي، فقد اجبرناهم على الفرار".
ومع ذلك اعترف بانيتا بأنه لا يوجد لدى الوكالة اي معلومات حول المكان الذي يختبئ فيه اسامة بن لادن. لكنه اشار الى ان الحملة العسكرية المشتركة التى تشنها باكستان والولايات المتحدة تحقق اهدافها، موضحا ان القاعدة تتكبد خسائر ويزداد عدد الاسرى من بين قادتها، مما يقوض امكانية الارهابيين في تنسيق العمليات الهجومية خارج منطقة الحدود الافغانية الباكستانية.     
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك