الجزائر تعقد مع روسيا اتفاقية توريد منظومات حديثة مضاد للجو بامكانها التصدى للاسلحة الذكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44163/

وقعت الجزائر مع روسيا مؤخراً اتفاقية توريد منظومة حديثة مضادة للجو من طراز "بانتسير- اس" . افاد بذلك يوم 18 مارس/آذار يوري سافينكوف نائب مدير مؤسسة "مكتب التصاميم بريبوروستروينيه" الحكومية.

وقعت الجزائر  مع روسيا  مؤخراً اتفاقية توريد منظومة حديثة مضادة للجو من طراز "بانتسير- اس" . وافاد بذلك يوري سافينكوف نائب مدير عام  مؤسسة "مكتب التصاميم بريبوروستروينيه" الحكومية.

وبحسب قول يوري سافينكوف فان روسيا عقدت اتفاقية  توريد منظومات  "بانتسير- اس" الى الجزائر، علما انه قد سبق لها ان وقعت اتفاقيات مماثلة مع كل من الامارات العربية وسوريا اللتين استلمتا  هذه المنظومات. اما الجزائر فستحصل عليها عما قريب.
وقال يوري سافينكوف :" تجري حاليا ايضا  محادثات مع ليبيا  حول عقد  اتفاقية  لتوريد هذه المنظومات. وتمر هذه الاتفاقية الآن  بمرحلة الاعداد.

على صعيد اخر ذكر سافينكوف ان السلاح الجوي الروسي سيحصل  عما قريب على  20 منظومة حديثة مضادة للجو من طراز "بانتسير- اس" وقال :" لقد قامت المؤسسة بتجميع  بطارية واحدة من عربات "بانتسير- اس" القتالية  سيتم تسليمها قريباً  الى السلاح الجوي الروسي  بموجب اتفاقية الحجوزات الدفاعية الحكومية. وستشارك هذه العربات في الاستعراض العسكري الذي سيقام يوم 9 مايو/آيار القادم في الساحة الحمراء بموسكو.
واضاف قائلا :" ان السلاح الجوي الروسي سيحصل في السنوات القريبة  على ما يزيد عن 20 منظومة من هذا النوع.
والجدير بالذكر ان مجمع "بانتسير- اس" المضاد للجو الذي قام بتصميمه مكتب "بريبوروستروينيه" للتصاميم  في مدينة تولا  يخصص لتدمير طيف واسع من الاهداف الجوية والارضية الحديثة بما فيها الاهداف المزودة بالاسلحة الذكية. كما انه قادر على المرافقة الاوتوماتيكية لـ 20 هدفا واطلاق صاروخين  نحو احدها. ويستطيع هذا المجمع اصابة الاهداف الجوية  المحلقة على ارتفاع  من 5 امتار حتى 15 كيلومتر.
وكان اناتولي إيسايكين رئيس مؤسسة "روس ابورون اكسبورت"  قد اعلن ان مؤسسته تجري حاليا المحادثات حول توريد هذه المنظومة الى بعض الدول الاخرى.
المزيد من التفاصيل عن مجمع "بانتسير – اس" المضاد للجو على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)